عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف أعادت ثنائية عبد المنعم ومتولي الصلابة الدفاعية لـ الأهلي؟

محمد عبد المنعم
محمد عبد المنعم

يتمتع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالصلابة الدفاعية، وهذا ما ظهر عليه الفريق خلال أول 5 مواجهات خاضهم تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، الذي تولى المهمة مطلع سبتمبر الماضي، خلفاً للبرتغالي ريكاردو سواريش، الذي رحل بعد سوء نتائج الفريق تحت إدارته، وخسارته لقبي الدوري وكأس مصر.

تحيا مصر يرصد التفاصيل

محمود متولي وعبد المنعم يمنحا الأهلي قوة وصلابة في مركز الدفاع

وظهرت دفاعات النادي الأهلي، في أقوى صور لها، واتضح ذلك جلياً في مواجهة السوبر، الذي تُوج به الفريق على حساب الزمالك، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء الجمعة الماضي على استاد هزاع بن زايد بالإماارات، وفاز الأحمر بثنائية، وخرج بشباك نظيفة لخامس مرة هذا الموسم.

يعود الفضل، في الصلابة الدفاعية التي بات عليها الفريق الأحمر، لتألق الثنائي محمود متولي ومحمد عبد المنعم، الذي عملوا على إعادة هيكلة لخط الدفاعي، وظهروا بأقوى مستوى لديهم الأمر الذي ساعد في خروج الفربيق لبر الأمان في جميع مبارياته الأخيرة التي خاضها سواء في بطولة الدوري، دوري أبطال إفريقيا، أو في بطولة كأس مصر.

وعاد عبد المنعم، لتحصين دفاعات النادي الأهلي، في شتاء الميركاتو الماضي، حيث أدى تألق اللاعب مع فيوتشر، ومن قبلها مع سموحة، لإعادة تفكير مسئولو النادي الأهلي، في إعادته من جديد لأحضان الجزيرة التي خرج منها ناشئاً، ولكنه كان متوقع أن يعود من جديد.

وتنبأ الجميع، بتألق اللاعب صاحب الـ 22 عام، حتى أن ثقتهم في مستواه، جعلتهم يتوقعون بأنه سيكون أحد أفضل مدافعي مصر، وهذا ما اتضح فيما بعد، فـ عبد المنعم، بات من العناصر الأساسية مع المنتخب المصري، ومع النادي الأهلي.

أما بالنسبة لمحمود متولي، الذي كان يعاني من سوء توفيق كبير لاحقه منذ أن انضم للنادي الأهلي في عام 2018، فكثرة الإصابات وراء تراجع اللاعب وعدم مشاركته بشكل أساسياً مع الفريق، ولكن بعد تعافيه منها، ظهر معدن اللاعب الحقيقي، الذي يقدم مستويات مميزة رفقة عبد المنعم، في الخط الدفاعي، مما جعل جمهور الأهلي يطمئن على مستقبل هذا المركز في وجود هذا الثنائي بالتحديد.

تابع موقع تحيا مصر علي