عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء قريطم يطالب بسرعة الانتهاء من قانون الشهر العقاري بالمجتمعات العمرانية للحد من تعدد الملكيات علي الأراضي.. فيديو

النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم

أعلن النائب علاء قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، موافقتة على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 27 لسنة 2018 فى شأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري فى المجتمعات العمرانية الجديدة.

تحيا مصر

علاء قريطم يطالب بسرعة الانتهاء من قانون الشهر العقاري بالمجتمعات العمرانية للحد من تعدد الملكيات علي الأراضي

وطالب قريطم، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية  المزيد من التيسيرات في التسجيلات، مشيرا إلي مواطنين وجه بحري والدلتا ينادون بسرعة التسجيل، والموظفين في الشهر العقاري بيعطلهم لانهم لا يمتلكه سرعة الإجراءات.

كما طالب عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بسرعة خروج قانون الشهر العقاري لخدمة وجه بحري كاملا، والدلتا، والصعيد، حيث يتم تسهيل علي المواطن تسجيل عقارة، بالإضافة إلي أثبات الملكية الحقيقية، للحد من تتعدد الملكيات علي أرض وحدة، لافتا إلي أنه سوف يزيد الخزانة العامة للدولة، وسيتواكب مع رؤية مصر لـ 2030 دولة الكترونية منظمة. 

البرلمان يوافق نهائيا على علاوة غلاء استثنائية للموظفين وأصحاب المعاشات

ويذكر أن مجلس النواب ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ، وافق بشكل نهائي على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، وبتقرير منحة استثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية.

كما عرض عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تقرير اللجنة، موضحا أنه في ضوء حرص الدولة على دعم مواطنيها في مواجهة الظروف الاقتصادية المحلية والعالمية، والتي تتطلب سرعة التدخل لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والعاملين بالدولة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين، والعاملين في شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم،  بغرض ضمان حياة كريمة لهم ومستوى معيشي لائق.

تابع موقع تحيا مصر علي