عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبدالمعز معلقا على أزمة الدولار: دا الشيء الوحيد اللي هيسدد ديونك.. فيديو

رمضان عبدالمعز
رمضان عبدالمعز

كشف الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، عن دعاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم لقضاء الدين وتفريج الهموم.

تحيا مصر

وقال عبدالمعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "دي إم سي"، اليوم الثلاثاء،"إن النبي محمدا علم هذا الدعاء لابنته فاطمة ونحن تعلمناه منهم". 

عبد المعز: الدعاء يسدد الدين

وتابع: "السيدة فاطمة الزهراء جاءت تشتكي لرسول الله من صعوبة الحال وتحتاج إلى مساعدة في البيت، والنبي علمها دعاء عظيما جدًا".

وأكمل: "الدعاء ده هيسدد عنك الدين ويفرج عنك الهموم، والدعاء هو "اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء مُنزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء اللهم اقضِ عنا الدين وأغننا من الفقر".

وفي وقت سابق، حذر الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، من ظاهرة الاستعجال في كثير من الأمور، قائلا:" الاستعجال أساس كل مشاكلنا وسبب مشاكلنا".

رمضان عبدالمعز:  المؤمن لا يستعجل الإجابة

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي،:" اللي بيدعي ربنا ويتأخر عليه الاستجابة تلاقي عنده استعجال و ضيق، معقبا:" المؤمن مبيستعجلش ولكن يزرع و يننتظر الثمرة ".

وتابع:"النهاردة اللي بيدعي العصر عايز النتيجة المغرب، معقبا:" يابني اصبر واتقل و هتاخد حاجة جميلة ترضيك".

وفي وقت سابق، قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن الرضا من أعظم الأخلاق الإيمانية الجميلة التي يتحلى بها المؤمنين، معقبا:"هذه الصفة لا تكون إلا عند المؤمن بحق".

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز،:"الرضا نوعين الأول: الرضا بأوامر الله سبحانه وتعالى ونواهيه، والنوع الثاني: الرضا بالأقدار قضاء الله وقدره".

وتابع: "الله سبحانه وتعالى كتب مقادير العباد قبل ما يخلق السماوات والأرض بخمسين ألف سنة وفق حديث نبوي، لذلك لازم يكون في حالة من الرضا بالقضاء والقدر ويجب الرضا بالأقدار والرضا بالمقسوم لان قضاء الله نافذ".

وثمن الشيخ رمضان عبد المعز،  جهود بمبادرة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية "أخلاقنا الجميلة" التي تساهم في العودة إلى الأخلاق الجميلة، قائلا: "عايزين العودة إلى الاخلاق الجميلة ونربي أبناءنا على نعمة الرضا، وأوجه التحية للشركة المتحدة اللي بتجيب فواصل من حملة أخلاقنا الجميلة وبتعمل حالة جميلة وتغرس في أبناءنا الرضا".

تابع موقع تحيا مصر علي