عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الليلة.. وزيرة الهجرة في ضيافة مساء DMC مع رامي رضوان

وزيرة الهجرة سها
وزيرة الهجرة سها الجندي

يستضيف برنامج مساء DMCالذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان الليلة في تمام الساعة التاسعة مساء على شاشة قناة DMC السفيرة سها جندي وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج.

تحيا مصر

وتتحدث الوزيرة خلال اللقاء عن  تفاصيل تأسيس شركة للمصريين بالخارج للاستفادة من الفرص الاستثمارية إلى جانب أبرز مجالات الاستثمار التي يرغب المصريون بالخارج المشاركة فيها.

كما تكشف عن أبرز التسهيلات الممنوحة إلى المصريين في الخارج خلال الفترة المقبلة مثل: تذاكر الطيران، والتسهيلات البنكية، بالإضافة إلى التسهيلات الخاصة بالمصريين الدارسين في الخارج.

وتتطرق للحديث عن تفاصيل قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الضرائب والجمارك والتسهيلات المقدمة وتفتصيل إعداد اللائحة التنفيذية، إلى جانب مشاركة العلماء المصريين في قمة المناخ COP27التي تعقد في شرم الشيخ في نوفمبر الجاري.

كما تكشف خلال حوارها موعد إطلاق تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج الذي يتضمن كافة التسهيلات الموجة ليهم خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى ربطهم بوطنهم الأم من خلاله.

وزيرة الهجرة تعقد لقاء مفتوح مع الجاليات المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية عبر “زوم” 

وكانت وزيرة الهجرة قد عقدت لقاء مفتوحًا مع نحو 50 من أبناء الجالية المصرية في بولايات وسط وغرب وجنوب الولايات المتحدة الأمريكية عبر تطبيق "زووم"، في إطار مبادرة "ساعة مع الوزيرة.

وجاء ذلك اللقاء  بحضور السفير عمرو عباس مساعد الوزير لشئون الجاليات، والسفير الدكتور سامح أبو العينين قنصل مصر العام بشيكاغو، السفير أحمد شاهين قنصل مصر العام في لوس أنجلوس، والسفير حسام القاويش قنصل عام مصر في هيوستن، والمستشار سيد نبيل القنصلية المصرية بهيوستن، والمستشار باسل تمام القنصلية المصرية بشيكاغو، بجانب مشاركة كلا من اللواء إيهاب الحيني، ممثل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، وعقيد دكتور محمد شرشر مدير إدارة الشئون القانونية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، وأشرف عطية رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والدكتورة إلهام فتحي مدير إدارة أبناؤنا بالخارج بوزارة التربية والتعليم، وذلك في إطار حرص الوزيرة على الاستماع إلى مقترحات المصريين بالخارج، ومناقشة استفساراتهم والرد عليها، بالتعاون مع الجهات المختصة.

تابع موقع تحيا مصر علي