عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قوى عاملة النواب تناقش اليوم مشروع قانون النائب إيهاب عبدالعظيم بشأن تعديل الخدمة المدنية

لجنة القوى العاملة
لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، اليوم الأربعاء اجتماعاً لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب إيهاب عبد العظيم جابر، وستين عضواً آخرين "أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس" بشأن تعديل قانون الخدمة المدنية. 

تحيا مصر

عاملة النواب توافق على علاوة  غلاء المعيشة

وكانت  لجنة القوى العاملة بمجلس النواب وافقت الأحد الماضي، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، وبتقرير منحة استثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية.

 

وضمن ما نص عليه مشروع القانون يمنح الموظفون المخاطبون بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، والعاملون غير المخاطبين به علاوة غلاء معيشة استثنائية مقدارها 300 جنيه/ شهريا، ويستفيد من هذه العلاوة من يعين من الموظفين أو العاملين بعد تاريخ بدء العمل بهذا القانون، وتعد هذه العلاوة جزء من الأجور المكملة أو الأجور المتغيرة لكل منهم، بحسب الأحوال.

تمنح شركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام العاملين بها منحة استثنائية تصرف شهريا من موازناتها الخاصة مقدارها 300 جنيه، ولا تضم هذه المنحة إلى الأجر الأساسي.

يمنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم في تاريخ العمل بهذا القانون منحة استثنائية قيمتها 300 جنيه شهريا .

تابع موقع تحيا مصر علي