عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أماني الشعولى لوزير التنمية المحلية: حضرتك حاسس بينا وأحنا بنواجه مشكلة.. فيديو

النائبة أماني الشعولى
النائبة أماني الشعولى

طالبت النائبة أماني الشعولى خلال الجلسة العامة فى البرلمان، من وزير التنمية المحلية بوقف  العمل بالعقد المشهر وفق اشتراطات  البناء  والعمل بما يتضمنه قانون رقم 119 لـ2008، مؤكدة فى حديثها للوزير:"حضرتك حاسس بينا وأحنا بنعانى من المشاكل الحالية باشتراطات البناء"

تحيا مصر

النائبة أماني الشعولى تطالب بإلغاء العقد المشهر

وقالت النائبة أماني  خلال كلمة لها فى البرلمان :" معالى الوزير قانون  119 لعام 2008 نص على الترخيص بمستند ملكية،  وفق البند الثالث والذى ينص على أنه فى جميع الأحوال لا يترتب على نص الترخيص أو  تجديده أي  مساس بحقوق ذوي الشأن  المتعلقة بالملكية". متسائلة :" لماذا إذن أطالب بالعقد المشهر ؟ 
 

 

وتابعت قائلاً:" وقف التراخيص أدى إلى وقف دخل الناس، الناس البسيطة تعمل فى البناء ولا تجد مصدر دخل أخر" ، وأختتمت فى كلمته بطلب إلغاء العقد المشهر والعمل بما يتضمنه قانون  رقم 119 لـ2008

 

وأنطلق اليوم فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة 140 أداة رقابية ضد وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، ما بين طلبات إحاطة و أشئلة بشأن عن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية.

وتضم المناقشات 106طلبات إحاطة وأسئلة عن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

كما تضم المناقشات أيضا 18طلبات إحاطة وسؤالان عن عدم تنظيم الأسواق ومواقف سيارات الأجرة وساحات انتظار المركبات ومشروعات وخطوط النقل الجماعي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي