عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إصابته في حادث.. محافظ بني سويف يوجه برعاية مواطن ماديا وصحياً

محافظ بني سويف
محافظ بني سويف

استجاب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، للحالة الإنسانية لأحد المواطنين من مركز الفشن، والذي تعرض لحادث أثناء عمله خارج البلاد ، أفقده القدرة على العمل، حيث وجه المحافظ بسرعة توفير الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم والرعاية الصحية لحالة المواطن ، مراعاة لظروفه الصحية والاجتماعية.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال  اللقاء المفتوح  الذي عقده المحافظ اليوم الأربعاء، في حضور محمد بكري رئيس مركز ومدينة الفشن، و مها حميدة مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين ، و أمل حسن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

المواطن أصيب في حادث مروع

واستمع المحافظ، لمشكلة المواطن المقيم بقرية تلت، موضحاً أنه أثناء عمله بالمملكة العربية السعودية، تعرض لحادث أليم، تسبب في بتر القدم الأيسر والذراع الأيسر وإصابته بعجز في الذراع الأيمن ، مما جعله غير قادر على العمل ، خاصة أنه العائل الوحيد لأسرته التي تتكون من الزوجة وطفلين.

حصول الأسرة على معاش

وكلف المحافظ مسؤولى الوحدة المحلية بسرعة توفير كشك للمواطن وتيسير إجراءات استخراج الترخيص، والتنسيق مع جمعية الأورمان لتوفير البضاعة والمستلزمات المطلوبة، مع تكليف التضامن  بسرعة انهاء إجراءات حصول الأسرة على معاش من برنامج تكافل وكرامة ، فضلاً عن توجيهاته لوكيل وزارة الصحة باتخاذ ما يلزم من إجراءات  لاستكمال العلاج وتوفير الرعاية الصحية المطلوبة بالتنسيق مع أجهزة الوزارة.

لجان لتقييم الحالة الإنشائية لمباني وأسوار المدارس ببنى سويف

وعلى جانب أخر عقد بلال حبش نائب محافظ بنى سويف،اجتماعاً ،بحضور اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، و محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم،المهندسة إلهام فتحي ، المهندسة شيماء سيد_ فرع هيئة الأبنية التعليمية، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن السبع، مديري: التفتيش المالي والإداري والشؤون القانونية بديوان عام المحافظة.

وناقش نائب المحافظ، خلال الاجتماع، الإجراءات والخطوات اللازمة، للبدء في أعمال تقييم الحالة الإنشائية للمباني والأسوار بكافة المدارس على مستوى المحافظة،وذلك تحت إشراف فني من هيئة الأبنية التعليمية،من خلال تشكيل لجنة رئيسية على مستوى المحافظة تتدرج تحتها لجان فرعية بكل مركز ومدينة  تضم الجهات ذات الصلة من التعليم والأبنية التعليمية والوحدات المحلية ، لمراجعة الحالة الإنشائية من مباني وأسوار بجميع المدارس حكومي، خاص مع إعطاء أولوية أولى  للمدارس التي مر على إنشائها 15 عاماً ، ليتم البدء فيها  بصفة أساسية.

تابع موقع تحيا مصر علي