عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: أمريكا تنظر لنفسها فقط وتحارب التضخم برفع الفائدة

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على قرار الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة مرة أخرى 75 نقطة، في ضوء السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة الأمريكية من أجل السيطرة على عمليات التضخم داخلها في ضوء ما تواجهه من أزمات كبيرة في الوقت الحالي. 

وقال "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، إن رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة مرة أخرى يؤثر بدوره على كل دول العالم، ويؤثر على الاقتصاد في كل دول العالم، وهذا الأمر سيكون دوره سلبي على العديد من دول العالم في الوقت الحالي. 

أحمد موسى: رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة يؤثر على كل دول العالم 

وتابع أحمد موسى، أن بعد رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة من جديد، أصبح نسبة رفع الفوائد في الولايات المتحدة الأمريكية منذ الحرب الروسية الأوكرانية وحتى الآن تصل لـ 4% دفعة واحدة وهذا ررقم ضخم للغاية، ألا أن الولايات المتحدة الأمريكية تنظر فقط لمصالحها دون النظر لباقي الدول. 

وأردف أحمد موسى، أن الهدف من رفع الفائدة في أمريكا السيطرة على عمليات التضخم، والنجاح في الحفاظ على قيمة عملته ألا أن ذلك يؤثر بالسلب على كافة دول العالم في الوقت الحالي، موضحا أن بعض دول العالم من جانبها ستعلن رفع سعر الفائدة ردًا على رفع سعر الفائدة في الفيدرالي الأمريكي. 

وواصل أحمد موسى، أن الولايات المتحدة الأمريكية تنظر لنفسها فقط، ولا تنظر لباقي دول العالم، وكل ما يهمها في الوقت الحالي السيطرة على الوضع داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يواجه الأمريكان العديد من المشاكل على رأسها التضخم في الوقت الحالي، ولذلك يتم رفع سعر الفائدة من أجل ضخ العديد من الأموال في البنوك والحفاظ على قيمة الدولار. 

أمريكا ومحاربة  التضخم

وفي سياق آخر تحدث الإعلامي أحمد موسى عن الأخبار المتصدرة على الساحة المصرية والدولية في الوقت الحالي، والتي يأتي على رأسها هاشتاج دعم الرئيس السيسي، فضلا عن هاشتاج 11/11 نهاية الإخوان في ضوء الحملات المغرضة التي تدعو للتخريب في هذا اليوم، مؤكدا أن المصريين لديهم وعي بما يدور حولهم وقادرين على التعامل مع مثل تلك الدعوات. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي