عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوريا الشمالية تفشل فى إطلاق صاروخ باليستى عابر للقارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات فى كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، عن فشل كوريا الشمالية فى إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.

تحيا مصر

وذكر الجيش الكوري الجنوبي إن:" عملية  إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ عابر للقارات يفترص أنها انتهت بالفشل". 

وكانت سيول أعلنت فى وقت سابق من اليوم أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا بعيد المدى وصاروخين باليستين آخرين قصيري المدى، وتسبب أحدهم بتحذير من قبل السلطات إلى سكان كوريا الجنوبية وبعض المناطق فى شمال اليابان بضرورة الاحتماء. 

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي فى بيان له إنه :" رصد صاروخا باليستيا طويل المدى يعتقد أنه أطلق باتجاه بحر الشرق من منطقة سونان فى بيونغ يانغ"، وذلك فى إشارة على البحر اليابان، مبينا أن الصاروخ حلق لمسافات طويلة. 

كوريا الشمالية تهدد.. وواشنطن وسيول تتأهب للمواجهة

وأضاف البيان أنه:" رصد أيضاً بعد فترة وجيزة صاروخان باليستيان قصيرا المدى أطلقا قرابة الساعة 8 ونصف صباحاً من كايتشون فى مقاطعة بيونغان الجنوبية".

وأشار البيان إلى أن جيش كوريا الجنوبية يحافظ على وضعية تأهب ويتعاون مع الولايات المتحدة بشكل وثيق لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية. 

ويذكر أن عمليات الإطلاق تأتى بعد يوم من قيام كوريا الشمالية بإطلاق اكثر من 20 صاروخا سقط أحدهم بالقرب من المياه الإقليمية فى كوريا الجنوبية. 
كما انها تتزامن مع إجراء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أكبر مناورات عسكرية على الإطلاق  والتى استخدمت فيها مئات الطائرات الحربية، وأدنت كوريا الشمالية هذه التدريبات المشتركة معتبراً انها بمثابة تدريبا على غزو وإثباتا لسياسات العدائية من قبل واشنطن وسيول.

تابع موقع تحيا مصر علي