عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليق إضراب لوسائل النقل فى تونس

تحيا مصر

علق موظفو قطاع النقل الحكومي بالعاصمة تونس، اليوم الخميس، إضرابا نفذوه بشكل مفاجئ  مما أدى إلى شل خطوط النقل عبر الحافلات والمترو للاحتجاج على تأخر صرف رواتب مواظفي الشركة، وذلك بحسب وزارة النقل. 

تحيا مصر

و أعلنت وزارة النقل فى بيان لها :" استئناف الرحلات على شبكة الحافلات والمترو وبالتالى تعليق الإضراب الذي نفذه أعوان الشركة وذلك على إثر جلسة تفاوضية جمعت مسؤولى الشركة والطرف النقابي". 

وأكدت الوزارة بأنها ستمكن الموظفين من مستحقاتهم فى الآجال المحددة. 

أكثر من 8300 موظف لم يحصلوا على رواتبهم

وذكر كاتب جامعة النقل "نقابة" وجيه الزيدى إن:" اكثر من 8300 موظف وإلي اليوم لم تصل رواتبهم،هذا تسبب فى احتقان داخل المؤسسة وبين الموظفين". 

وتشغل شركة نقل تونس 250 حافلة و 15 عربة قطار تربط العاصمة بإقليم تونس الكبرى الذي يضم 4 محافظات بقطنها أكثر من مليوني نسمة.

وحذر المسؤول النقابي  بعدم تجاوب أي مسؤول من الوزارة بخصوص تاريخ صرف الرواتب وبتدهور وضعية أسطول الشركة من الحافلات. 

وتعاني تونس من أزمة اقتصادية وتزايدت بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، و أعلن صندوق النقد الدولى منذ أسبوعين تواصله لاتفاق على مستوي الخبراء مع السلطات التونسية لمنحها قرضاً بقيمة 1.9 مليار دولار على 48 شهرا فى انتظار موافقة نهائية يتم إقرارها فى ديسمبر القادم. 

وأعلنت الحكومة التونسية بتنفيذ حزمة من الإصلاحات أهمها مراجعة سياسة الدعم ومنحه لمستحقيه فضلاً  عن إعادة هيكلة الشركات الحكومية.

تابع موقع تحيا مصر علي