عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. 7 إصابات فى منتخب إنجلترا قبل انطلاق المونديال

تحيا مصر

تلقي منتخب إنجلترا ضربة جديدة، اليوم الخميس، وذلك قبل إنطلاق كأس العالم 2022 في قطر، والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 18 نوفمبر وحتي 20 نوفمبر المقبلين على الترتيب.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

 فيما وقد ذكرت صحيفة "ذا صن"البريطانية، إن بن تشيلويل نجم تشيلسي الإنجليزي، هو أحدث المنضمين لقائمة الغائبين من بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ويذكر  أن، تعرض اللاعب بن تشيلويل لإصابة في قدمه اليسري خلال مشاركته مع تشيلسي ضد دينامو زغرب أمس الأربعاء، في الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ثم خرج على عكاز عقب نهاية اللقاء.

وأكدت التقارير، إن بن تشيلويل لاعب تشيلسي، يحتاج إلي أسبوعين على الأقل من أجل التعافي من الإصابة، وذلك يصعب عليه الالتحاق ببطولة كأس العالم.

ويعتبر ذلك صدمة كبيره لمنتخب إنجلترا، الذي يأمل في حصد لقب كأس العالم الغائب عنه منذ سنوات، حيث توقف تشيلويل وهو يمسك ساقه في الدقائق الأخيرة من مباراة تشيلسي، وجلس على خط التماس، حيث لم يتمكن بعد ذلك من الاستمرار فيما تبقى من دقائق، وسار في النفق المؤدي إلى غرف الملابس بصعوبة.

وقال مدرب تشيلسي، جراهام بوتر، في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "نعم، الإصابة لا تبدو جيدة، إنها في أوتار الركبة".

وتوج منتخب إنجلترا ببطولة كأس العالم مرة وحيدة كانت عام 1966، عندما استضافت إنجلترا المونديال، ومنذ ذلك التاريخ لم يحصد المنتخب الإنجليزى أى لقب سواء كأس العالم، أو حتى كأس الأمم الأوروبية التى فشل الإنجليز فى التتويج بها من قبل.

استبعاد منتخب إيران

ون ناحيه اخري، قدم الاتحاد الأوكراني لكرة القدم بطلب رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"، يطالبه باستبعاد منتخب إيران من بطولة كأس العالم قطر  2022 ، قبل انطلاقها بـ 3أسابيع.

وجاء بيان الاتحاد الأوكراني كالتالي : " مع الأخذ في الاعتبار المعلومات الإعلامية حول المظاهر المنهجية لانتهاك حقوق الإنسان في إيران والتي تنتهك مبادئ ومعايير ميثاق الفيفا ومع الأخذ في الاعتبار قرار مجلس الأمن الدولي رقم 22.31 بشأن فرض عقوبات على إيران وتورطها المزعوم في العدوان العسكري لروسيا على أوكرانيا نناشد الفيفا باقتراح للنظر في استبعاد المنتخب الإيراني من كأس العالم 2022". 

تابع موقع تحيا مصر علي