عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آمنة نصير: المرأة وصلت لأفضل المناصب وحصلت على أكبر قدر من التعليم

أمنة نصير
أمنة نصير

أشادت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، بالمرأة الصعيدية، قائلة:" المرأة الصعيدية عظيمة وقوية وتعرف دورها في بناء بيتها وعملها ووطنها". 

تحيا مصر

وأضافت نصير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صوت الصعيد"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الخميس،: "المرأة متفوقة في جميع الأنشطة، خاصة المرأة الصعيدية".

نصير: المسؤولية الأولى التي تقع على المرأة هي تربية الأولا

وتابعت :"المسؤولية الأولى التي تقع على المرأة هي تربية الأولاد، والمسؤولية الثانية تتمثل في دورها في المجتمع، وعدم التأثر بالشائعات التي قد تفسد حياتها".

وأكملت:"على المرأة أن ترعى أبنائها مثلما فعلت أمهاتنا في الماضي، معقبة:"التعامل مع المرأة وفقًا لهذا العصر وخاصة المرأة الصعيدية، فالمرأة وصلت إلى أفضل المناصب وحصلت على أكبر قدر من التعليم".

رضاعة الأم لطفلها أجمل لحظة في الدنيا 

وفي وقت سابق، استنكرت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، تصريحات الزوجة مش ملزمة التي أطلقتها المحامية نهاد أبو القمصان مؤخرا والتي نصت على أخذ الزوجة مقابل مادي من الزوج نظيره خدمتها له ولأبنائها و أجر الرضاعة.

وقالت الدكتورة آمنة نصير، :"رضاعة الأم لطفلها أجمل لحظة في الدنيا وبتكون الأم في قمة السعادة، والمرأة تحزن عندما يرفض الطفل الرضاعة".

وأضافت:"لكن للأسف أصبحنا الآن في زمان، يقولون الأم ليست ملزمة بإرضاع طفلها، أمال من يرضعه، أعطيه لحمار يرضعه، والرضاعة يمس الفطرة التي أودعها الله عز وجل داخل الأم التي ترضع ابنها".

وتابعت:"زمان عندما تصبح البنت عروس في الصعيد تكون الأم في منتهى الشدة والحسم معها، وقبل الزفاف كانت تخاطب بنتها قائلة لها :"عارفة إنك هتخدمي رجل وهتخلفي أولاد وتكبريهم وتعيشي، عارفة كده؟ ولا هتروحي تفضحينا".

وأكملت:" الست المصرية من أعظم النساء كزوجة وأم، ولديها قدر من الطواعية والمودة والرضا في الأعمال المنزلية وتحمل مسؤولية الأسرة، محذرة من المساس بوظيفة المرأة كأم وزوجة.

تابع موقع تحيا مصر علي