عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: مشاركة السيسي في القمة العربية سبب نجاحها.. «وفكرني بجمال عبد الناصر»

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أشاد الإعلامي مصطفى بكري، بكلمة الرئيس السيسي في القمة العربية الـ 31 والتي استضافتها الجزائر في حضور عدد من قادة وزعماء العرب، قائلا إن كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية كانت هامة للغاية، موضحا أن تواجد الرئيس السيسي في القمة العربية أحد أسباب نجاحها. 

مصطفى بكري: مشاركة السيسي في القمة العربية سبب نجاحها

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن وزير خارجية الجزائر صرح بأن مشاركة الرئيس السيسي في القمة سبب أساسي في نجاحها، وهذا أمر هام جدا لكل المصريين، مؤكدا أن كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية كانت هامة جدا وقوية، وذكرت الجميع بعصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر. 

وتابع مصطفى بكري، أن الرئيس السيسي خلال كلمته تحدث عن دور مصر التاريخي تجاه الأمة العربية، وأن مصر لن تدخر أي جهد في سبيل دعم الجامعة العربية التي تعد "بيت العرب" والتي تحقق مصالح الشعوب الشقيقة. 

مصطفى بكري: الرئيس السيسي أكد على أن الأمن القومي كل لا يتجزأ 

وواصل مصطفى بكري، أن الرئيس السيسي أكد خلال كلمته أن انعقاد القمة العربية في حد ذاته استلهام لروح القومية العربية، وهي ما نساها العديد من الدول والتي جاءت التيارات الدينية وطغت على هذه الهوية، كما أضاف الرئيس السيسي على ضرورة تجديد عزيمة الصمود من أجل الحفاظ على الهوية المصرية، وتحرير الإرادة الوطنية، والدفاع عن حقوق الشعوب وصون مقدراتها. 

واستكمل مصطفى بكري، أن الرئيس شدد على أن الأمن القومي العربي كل لا يتجزأ، وتاريخ الأمة العربية يثبت لنا جميعا ومما لا يدع مجال للشك أن ما يؤلم الأشقاء في المغرب العربي سيمتد لمصر والمشرق العربي ودول الخليج، وأن عدم استقرار في دول المشرق وفلسطين إنما تمتد آثاره إلى المغرب العربي، وأن تهديد آمن الخليج تهديد للعرب كلهم. 

وأشار مصطفى بكري إلى أن كلام الرئيس السيسي هام للغاية، يعبر عن الهوية العربية والوطنية، ويذكر المصريين والعالم العربي بأيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والحديث عن القومية العربية حينما كانت في أوج قمتها وقدرتها على تجميع العرب، "إحنا فعلًا محتاجين لده ومحتاجين نتجمع تاني". 

تابع موقع تحيا مصر علي