عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتكلفة 200 مليون جنيه.. التنمية المحلية تزف مفاجأة سارة للمواطن.. فيديو

خالد قاسم
خالد قاسم

زف الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، بشرى سارة للمواطنين، معلنا أن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة تستهدف 9900 موقعاً فى أنحاء المحافظات.

تحيا مصر

وأضاف الدكتور خالد قاسم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، مع الإعلامي محمد موسى، :"الوزارة تستهدف خلال هذا العام زراعة 7.7 مليون شجرة بتكلفة 200 مليون جنيه، وجارى العمل على توريد 5 مليون شجرة للمحافظات".

التنمية المحلية تزف مفاجأة سارة بشأن مخلفات البناء

وتابع:"المبادرة تستهدف تحسين نوعية الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحراري، والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين و مكافحة فقر الغذاء و زيادة الرقعة الخضراء و توفير فرص عمل تعمل فى زراعة الأشجار الجديدة ".

 وأكمل:"أيضا سيتم توريد وتركيب 38 كسارة للتعامل مع مخلفات البناء والهدم بطريقة اقتصادية مناسبة بتكلفة 520 مليون جنيه".

وفي وقت سابق، قال اللواء هشام امنة وزير التنمية المحلية ان المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية مهم جدا في هذا التوقيت حيث انها تتزامن مع مؤتمر المناخ بشرم الشيخ لافتا ان المبادرة تعمل على الإسهام الفاعل من هلال مبادرات تتماشي مع استراتيجية التغيرات المناخية العالمية .

 تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات الجمهورية

واضاف وزير التنمية المحلية خلال كلمته ان الوزارة أشرفت ٦٢٨١ مشروع تم اختيار منهم ١٦ مشروع في جميع المحافظات ان هذه المبادرة غير مسبوق وتعد ملهمة في المحافظات لتصدي ومواجهة التغيرات المناخ  ورفع الوعي البيئ والاستفادة من طاقات المرأة المصرية والشباب .

وقال امنة ان وزارة التنمية المحلية سوف تقدم كل الدعم للمشروعات لتصبح واقع ملموس خلال الفترة المقبلة مشيرا البز ان نعمل على استكمال المسار التنموي و التنمية المستدامة لتحسين جودة حياة المصرين   

ويتم  تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات جمهورية مصر العربية، كمبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، مضيفه ان ذلك يتم من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

تابع موقع تحيا مصر علي