عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هدف مونديالي.. فان بيرسي «الطائر» يهز شباك إسبانيا في كأس العالم (فيديو)

فان بيرسي
فان بيرسي

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر الذي يترقبه عشاق كرة القدم، ويعد مونديال قطر في نسخته الـ 22 الاستثنائية، حيث يقام لأول مرة في الشتاء، بجانب إقامتها في بلد عربية لأول مرة في التاريخ.

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر الحالي ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

قصة هدف فان بيرسي أمام إسبانيا 

بعد أن تقابلا فى نهائى كأس العالم 2010 وكان الفوز حليفاً للإسبان، التقى منتخبى هولندا وإسبانيا مجدداً فى دور المجموعات بمونديال البرازيل 2014، ولكن الطواحين الهولندية صنعت مفاجأة مذهلة، وفازت بخمسة أهداف مقابل هدف، فى ليلة صادمة لعشاق اللاروخا. 

من بين الأهداف الخمسة لهولندا سجل النجم روبين فان بيرسى هدفاً خيالياً من تسديدة رأسية مذهلة، حيث تلقى تمريرة عرضية من دالى بليند، ورغم أنه كانت بينه وبين الشباك مسافة كبيرة، وكان يمكنه استلام الكرة على قدمه وتسديدها بسهولة، إلا أنه فضل استقبالها برأسه، وتسديدها "لوب" بطريقة رائعة، لتسكن شباك الحارس الأسطورى إيكر كاسياس، وتعلن عن هدف التعادل، وذلك قبل أن تسجل هولندا 4 أهداف أخرى. 

تابع موقع تحيا مصر علي