عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادي إخواني يكشف سبب وفاة إبراهيم منير القائم بأعمال المرشد

تحيا مصر

توفي، إبراهيم منير نائب المرشد العام لجماعة الإخوان والقائم بأعماله، صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 85 عاما، في العاصمة البريطانية لندن.

أحد قطبي الانشقاق داخل الإخوان 

ويعد منير أحد قطبي الانشقاق داخل الجماعة المحظورة، حيث كان يتزعم "جبهة لندن" في مواجهة "جبهة إسطنبول" بزعامة محمود حسين.

حُكم على منير بالأشغال الشاقة لـ10 سنوات في قضية إحياء تنظيم الإخوان المسلمين عام 1965، وكان عمره وقتئذ 28 عاماً. وفي 26 يوليو 2012، أصدر محمد مرسي عفوا عاما عنه.

إعفاء ابراهيم منير

وفي 12 يوليو 2022، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في بيان لها إعفاء إبراهيم منير من عضوية الجماعة نتيجة "عدم الالتزام بقرارات مؤسسات الجماعة الشرعية وتشكيل كيانات موازية بعيداً عن هذه المؤسسات"، وذكر البيان أيضا 13 عضوا من أعضاء الشورى العام الذين شاركوا في هذا الانشقاق وتشكيل مجلس شورى موازي للمجلس الشرعي.

من جانبه، كشف القيادي الإخواني، خالد حمدي، عن سبب وفاة القائم بأعمال مرشد الإخوان إبراهيم منير، عن عمر ناهز 85 عاما في العاصمة البريطانية لندن.

وقال حمدي، في تغريدة على تويتر: "توفي - وهو ابن الخامسة والثمانين- أثناء لقاء له مع إخوانه عن ُبعد، قام خلاله يتوضأ فعاد من وضوئه وهو يتوجع من بعض الألم في رأسه تبين بعدها أنها جلطة في المخ توفي بعدها بساعات".

تابع موقع تحيا مصر علي