عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: الإخوان أول من جلبوا صندوق النقد الدولي لمصر.. «ودلوقتي بيقولوا حرام»

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الإخوان هم أول من دعا صندوق النقد الدولي إلى مصر بعد عام 2011، ومحمد مرسي هو أول من جلس معهم، ودعاهم لمصر وللحصول على قروض منهم، وعلى أن صندوق النقد الدولي هو أداة اقتصادية تساعد الدول في النهوض اقتصاديا، وقال ذلك من خلال تصريحات حوارية له. 

إبراهيم عيسى: الإخوان هم أول من جلبوا صندوق النقد الدولي لمصر 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، أن الإخوان هم أول من جلبوا صندوق النقد الدولي إلى مصر، وفي أحد خطابات محمد مرسي كان يبرر سبب الحصول على قروض من صندوق النقد الدولي، وأنه ليس ربا، وكيف أن ذلك سيساعد الدولة المصرية في النهوض اقتصاديا، وأن مصر لن يملي أحد عليها اقتصاديا. 

وتابع إبراهيم عيسى، أن الإخوان يحاولون استغلال الغضب والضيق على المواطنين في مصر في الوقت الحالي من خلال دعوات للغضب والتخريب في الشوارع المصرية، ودائما يحاولون استغلال هذا الغضب من أجل الوصول للهدف الأسمى وهو تخريب الدولة المصرية. 

إبراهيم عيسى يعرض فيديو لمحمد مرسي يتحدث عن صندوق النقد الدولي 

وعرض إبراهيم عيسى، مقطع فيديو لمحمد مرسي أثناء فترة حكمه، وهو يبرر اللجوء إلى صندوق النقد الدولي، والذي تحدث فيه قائلا إن صندوق النقد الدولي هو أداة اقتصادية من الأدوات التي تساعد الدول، ودعوتها للاستفادة منها في مصر أمر طبيعي في ظل ما تقوم به الدولة المصرية من إصلاحات عديدة في الفترة الحالية. 

كان حلال في عصر الإخوان أن يستعينوا بصندوق النقد الدولي

وعلق إبراهيم عيسى، على هذه التصريحات قائلا: "كان حلال في عصر الإخوان أن يستعينوا بصندوق النقد الدولي، ودلوقتي بقا صندوق النقد الدولي حرام ومينفعش صح، هي دي المراوغات اللي بيشتغل عليها الإخوان، ولازم يكون في ه وعي من قبل الناس". 

وشدد إبراهيم عيسى، على أن تيار الإسلام السياسي يحاول في الفترة الحالية العمل على تجنيد الشعب المصري من أجل استغلال المشاعر الحالية والغضب والضيق وترويج أن الله غاضب على مصر بعد طرد الإخوان منها، وأن هذا السبب وراء ما تمر به مصر من أزمات اقتصادية عديدة. 

تابع موقع تحيا مصر علي