عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية الوفد لـ تحيا مصر: الدولة المصرية استطاعت الصمود أمام الأزمة الاقتصادية الراهنة بترتيب أولوياتها وبقوة شعبها

 النائب سليمان وهدان
النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد

أكد النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن الدولة المصرية استطاعت الصمود وتوفير السلع والاحتياجات اللازمة للمواطنين رغم الأزمة الاقتصادية بقوة هذا الشعب العظيم وبترتيب الأولويات.

تحيا مصر 

وأضاف وهدان، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الأزمة الاقتصادية الحالية هي أزمة عالمية تمر بها جميع الدول، إلا أن الدولة المصرية استطاعت الصمود أمامها بفضل الإصلاحات الاقتصادية التي عملت عليها والتي ساهمت في التخفيف من آثار الأزمة الراهنة.

  برنامج الإصلاح الاقتصادي

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن  برنامج الإصلاح الاقتصادي  الذي انتهجته الدولة المصرية كان سببا رئيسيا في الصمود أمام الأزمة الاقتصادية الحالية، مضيفا: "ملف الأمن الغذائي أولوية لدى  الدولة ،لذلك عملت الدولة في مسارات متوزاية بهدف توفير السلع واحتياجات المواطنين.

وكان قد أكد النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن هذه القاعة هي نبض الشعب ونبض المواطن، وعندما يعلو صوت النواب مطالبين الحكومة بأن هناك مشكلة لابد أن تصغى الحكومة بل وعلى مجلس النواب أن يلزمها بجدول زمني لحل المشكلة.

مواجهة وزير التنمية المحلية بـ140 أداة رقابية
 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، الأربعاء الماضي، والتي شهدت مواجهة وزير التنمية المحلية بـ140 أداة رقابية.

قانون التصالح في مخالفات البناء

وأضاف : لدينا مشكلة وهي البناء المخالف، و عملنا قانون تقدم له 2 مليون و800 مواطن يعني 2مليون و800 مشكلة، احنا دخلين على 2023 ومش عارفين نخلص من قانون التصالح، مؤكدا على ضرورة إيجاد حلول.

ووجه وهدان، انتقادات لمحافظ بورسعيد، متسائلا: "من يحاسب محافظ بورسعيد؟ القانون، وعندما نتحدث عن القانون يضرب القانون عرض الحائط"، مضيفًا:"يوم ما نحصد القمح بيقولوا بورسعيد نزرع قمح والذرة والأرو وبنصدر وييجي يتصور وبعدها يقول مافيش ريف عندنا".

 

تابع موقع تحيا مصر علي