عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: يوجد حملة مروعة ضد مصر بسبب استضافتها لمؤتمر المناخ

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن يوجد حملة مروعة ضد مصر في الوقت الحالي بسبب استضافة مصر لمؤتمر عالمي مثل مؤتمر المناخ، حيث إن مصر ستعمل على المحافظة على دورها الإقليمي ودورها الدبلوماسي، والعمل على إنجاح المؤتمر بشكل مميز في الفترة الحالية. 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، أن البعض يعمل على إضعاف صورة مصر واستغلال مؤتمر المناخ بشكل سلبي ضد مصر، من خلال استغلال ملفات مثل ملف حقوق الإنسان وعدد من الملفات الأخرى، مشددًا على أن ملف حقوق الإنسان هو كعب أخيل للدولة المصرية ويجب التخلص منها خلال الفترة الحالية، حيث إن مصر ليست بحاجة لهذا الأمر. 

إبراهيم عيسى: مؤتمر المناخ ليس له علاقة بالأزمة الاقتصادية 

وتابع إبراهيم عيسى، أن مصر أصبح لديها حوار وطني، ولديها استراتيجية عامة لحقوق الإنسان، وتعمل بخطوات متميزة في حقوق الإنسان، ولكن يجب العمل على تصفير كل المشاكل فيما يتعلق بملف حقوق الإنسان، وإخراس كل الألسنة ومنع كل الأبواب أن تُفتح على مصر أو ترك أي باب يتم استخدامه ضد مصر. 

وأردف إبراهيم عيسى، أن مؤتمر المناخ يختص بأزمة التغيرات المناخية، ولكن ليس له علاقة بالأزمة الاقتصادية أو التحديات الاقتصادية التي تعاني منها مصر في الوقت الحالي وتحاول التغلب عليها، حتى لا يخرج أحد يتحدث بعد هذا المؤتمر عن حل الأزمة الاقتصادية وفشل مصر في حلها في مؤتمر المناخ. 

إبراهيم عيسى: يوجد حملة ممنهجة لإحراج الحكومة المصرية في مؤتمر المناخ 

وأشار إبراهيم عيسى، إلى أن مؤتمر المناخ لديه قضية مهمة جدا وهي قضية التغيرات المناخية، والتي سيتم العمل عليها بشكل قوي، وهذا ما يهم العالم في الوقت الحالي، متمنيًا أن ينجح مؤتمر المناخ في دورته السابعة والعشرين داخل مصر. 

واستكمل إبراهيم عيسى، أن استضافة مصر لمؤتمر المناخ يؤكد على دور مصر القوي في العالم، مطالبًا بضرورة العمل على تدريب المسؤولين على الإجابات في المواقف حتى لا يحدث أي موقف يُضعف من شكل اي مسؤول مصري في المؤتمر، حيث يوجد حملة ممنهجة من أجل إحراج الحكومة المصرية في مؤتمر المناخ. 

تابع موقع تحيا مصر علي