عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حواس: لو هنستلف علشان نكمل العاصمة الإدارية هنعمل كدا.. فيديو

الدكتور زاهي حواس
الدكتور زاهي حواس

وصف الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، إن المتحف المصري الكبير بأعظم متاحف العالم، معقبا:" مصر أنشأت المتحف المصري الكبير بطريقة تثبت للعالم أنها تستطيع حفظ آثارها بشكل سليم".

تحيا مصر

 وأضاف زاهي حواس، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "نظرة" على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي حمدي رزق،:" أيضا لابد من وجود مطالبة شعبية باسترداد القطع الأثرية المصرية المسروقة".

حواس: مصر أولى بآثارها من أي مكان آخر

وتباع:" مصر أولى بآثارها من أي مكان آخر، ولديها متاحف على أعلى مستوى في جميع ربوع المحروسة".

وفي سياق أخر، قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات،  الرئيس عبد الفتاح السيسي أنشأ العاصمة الإدارية من أجل مستقبل مصر وحل مشكلة الزحام في القاهرة، معقبا:"أنا لو هتسلف علشان أكمل العاصمة الإدارية هعمل كدا عشان أفضى القاهرة من الوزارات والمصالح الحكومية".

و في وقت سابق، كشف الدكتور زاهي حواس، عالم الأثار ، مفاجأة بشأن واقعة سرقة معبد دندرة، بتفاصيل يرويها لأول مرة على الهواء، قائلا:" خلال القرن الماضي، دخل سارق آثار فرنسي معبد دندرة وقام بنشر القبة السماوية من السقف".

وأضاف حواس، خلال حواره مع برنامج "نظرة"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي حمدي رزق،:" السارق هرب القبة السماوية لفرنسا وقام ببيعها لمتحف اللوفر".

حواس: التحقيق مع مدير متحف اللوفر السابق لشرائه 5 قطع أثرية مصرية

وتابع:"يتم التحقيق حاليا مع مدير متحف اللوفر السابق لشرائه 5 قطع أثرية مصرية، معقبا:" القبة الموجودة حاليا فى معبد دندرة هي قبة مقلدة من النسخة الأصلية المسروقة".

هذا وقد أشاد الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار الكبير، بحفل مصمم الأزياء العالمي ستيفانو ريتشي، الذي أقيم في الأقصر بمناسبة مرور 50 عاما على افتتاح دار الأزياء الخاصة به، قائلا:"الحفل قدم صورة رائعة عن مصر".

وأضاف الدكتور زاهي حواس، خلال لقاء تليفزيوني على هامش حفل مصمم الأزياء العالمي ستيفانو ريتشي بالأقصر، :"29 طائرة خاصة وصلت إلى الأقصر، و32 صحفيا من كل دول العالم حضروا الحفل، معقبا:"ما يقرب من 400 شخصية حضروا الحفل بالأقصر". 

تابع موقع تحيا مصر علي