عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مارين الحيمر.. مشاهير ضحوا بمهنتهم من أجل الاسلام

نجمات ضحوا بمهنتم
نجمات ضحوا بمهنتم احتراما لـ الإسلام

أثارت عارضة الأزياء الفرنسية المغربية مارين الحميرا، جدل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بعد إعلانها الدخول في الاسلام في فيديو شاركته على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، وهي تنطق الشهادتين مرتدية الحجاب.

نجوم تخلوا عن مهنتهم من أجل الاسلام وارتداء الحجاب

ولم تكن مارين الحميرا هي الأولى التي   تخلت مهنتها من أجل الدخول في الإسلام أو من أجل ارتداء الحجاب، وبعضهم دخل الإسلام من أجل الزواج، ويرصد تحيا مصر في ذلك التقرير أبرز هؤلاء النجوم.

منير مراد يدخل الإسلام للزواج بحب حياته

تخلى الفنان منير مراد عن عقيدته الدينية، اذ كان على الديانة اليهودية، لكنه وقع في حب الفنانة سهير البابلي، ما جعله يحول ديانته إلى الإسلام كي يتزوج بها، وبعدها أسلمت شقيقته الفنانة ليلى مراد وتخلت عن مهنة التمثيل.

في ذكرى وفاته.. منير مراد دفن جوار عبد الحليم ومشى في جنازته 3 أفراد فقط! |  خبر | في الفن
منير مراد

أدهم نابلسي يترك الغناء احتراما لـ الإسلام

أعلن المطرب الشهير أدهم نابلسي تركه لمجال الغناء، الذي يكسب منه قوت يومه، والاتجاه إلى تطبيق قواعد الإسلام، اذ قال وبشكل مفاجئ في فيديو عبر صفحته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”: “كل شخص فينا عنده أهداف وأحلام بيحاول يحققها، هل سألت نفسك لما توصل لده شور راح تحس هل هتحس بالإنجاز؟ أو إن أنت ما تحلم مرة تانية؟ أو تخطط لأهداف جديدة؟، هذا الموضوع خطر في بالي، و الهدف الرئيس لوجودنا في الحياة عشان نرضي ربنا ونكون مثل ما ربنا أمرنا، صحي أن يكون عندك أهداف بس تكون متناسقة مع هدف وجودك بالحياة وهو عبادة ربن العالمين وأن فيه صح وغلط وتعمل الأحسن والهدف اللي كنت بحلم بيه ما بيرضى رب العالمين، وأنا من زمان كنت عارف أن هييجي يوم واعتزل وجه اليوم وهعلن خبر سعيد جدًا.. الحمد لله اعتزلت الغناء وشكرًا على دعمكم".

أدهم نابلسي

صاحب مهرجان مفيش صاحب بيتصاحب: “هبدأ عام مليء بالخير”

كشف فارس حميدة، صاحب مهرجان “مفيش صاحب بيتصاحب”، عن اعتزاله مجال الغناء، واتجاه إلى الأناشيد الدينية، وذلك احتراما لقواعد الدين الإسلامي، اذ كتب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: "مع بداية عام هجري جديد نبدأ نحن بداية جديدة فى عالم مليء بالخير والصالحين وهو عالم الدعوة إلى الله، ونسأل الله الإخلاص في العمل"، مرفقا أنشودة دينية جديدة له طرحها مؤخرا عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

فارس حميدة

شمس البارودي

تخلت الفنانة شمس البارودي عن مهنة التمثيل بسبب رغبتها في ارتداء الحجاب الصحيح، وذلك بعدما قررت أن تؤدي مناسك العمرة لأول مرة في حياتها، وبعد رجوعها شعرت بالسكينة، وأعلنت اعتزالها وارتداء الحجاب.

شمس البارودي وحسن يوسف

حنان ترك

صارعت الفنانة  حنان ترك نفسها لسنوات عديدة، وذلك بسبب رغبتها المستمرة في ارتداء الحجاب وتشتت هذا القرار مع مهنة التمثيل، وخرجت حنان ترك في تصريحات تليفزيونية وقالت أنها ذهبت إلى أحد الشيوخ ليقنعها بأن الحجاب فرض أساسي للإسلام، وسرعان ما تخلت عن مهنتها من أجل اعتناق الإسلام الصحيح.

حنان ترك

عارضة الأزياء مارين الحيمر

تصدرت مارين الحيمر مؤشرات الأكثر بحثا على موقع جوجل الشهير، بعدما أعلنت عن دخولها الإسلام، فقالت: قد كان اختيارًا للروح والقلب والعقل ، خيارًا جاء لي على أنه واضح وأنني أمارسه بحرية وفخر، اعرف هذا ، وهذا هو نهاية رسالتي: لا عيب في التحول إلى دين آخر مهما كان. إنه حق أساسي يجب أن يكون بمقدور كل فرد ممارسته بحرية، كما لاحظ الكثيرون ، اتسم العام الماضي بالتغيير. في الواقع ، لقد تطورت بشكل هائل ، وراجعت إحساسي بالأولويات وأعدت التفكير في خيارات معينة للحياة ، سواء كانت مهنية أو شخصية، شكرا لكل من يحبها أو على الأقل يحترمها.

تابع موقع تحيا مصر علي