عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة المناخ العالمية cop27

النائب ابراهيم نظير لـ تحيا مصر: قمة المناخ العالمية cop27 إضافة لمصر

النائب ابراهيم نظير
النائب ابراهيم نظير عضو مجلس النواب عن دائرة شمال أسيوط

قال النائب ابراهيم نظير، عضو مجلس النواب، إن قمة المناخ العالمية cop27 إضافة لمصر، ويعطي حجم مصر المحلي الاقليمي والمحلي والعالمي، والعالم أجمع يهتم بحضور هذا المؤتمر المناخ العالمي.

 تحيا مصر

النائب ابراهيم نظير: الطاقة الخضراء الجديدة  أكثر محافظة على البيئة

وأضافت عضو مجلس النواب عن دائرة شمال أسيوط  في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن مصر تتحول من استخدام الفحم والغاز والوقود إلى استخدام الطاقة الخضراء الجديدة، فهى أكثر محافظة على البيئة، وتعمل على تخفيض توليد الغازات الدفئية في العالم التى تضر بالبيئة، بما لتقليل الاحتباس الحراري. 

النائب ابراهيم نظير: إضافة لكل القطاعات

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة شمال أسيوط ، أنه إضافة لكل القطاعات، ويحضره الكثير من زعماء العالم، حتى تتوائم مصر والدول مع بعضهما البعض مما يساعد على الإنتاج والتقدم نحو الأفضل، وحل مشكلات المياه وغيرها من المشكلات. 

والجدير بالذكر أنه  تستضيف مصر قمة المناخ العالمية cop27 و يقام بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من من 6 لى 18 من الشهر نوفمبر، هو حدث عالمى يتابعه الإعلام العالمى بكل وسائله وأدواته، ويحظى باهتمام كبير من جميع دول العالم.

وفي القمة العالمية الأخيرة حول التغير المناخي في جلاسكو 2021 المعروفة بـ«COP 26» استمرت المحادثات بين دول العالم لوقت إضافي مع استمرار انقسامات بشأن استخدام الوقود الأحفوري ومقدار الأموال التي يتعين على الدول المتقدمة دفعها للدول النامية والضعيفة لمساعدتها في التعامل مع أزمة المناخ.

مميزات  الطاقة الخضراء

-مصدر يوفر أنواعاً من الطاقة النظيفة أو المتجدد أو حتى القابلة للتجدد.

-لا تنفد مع الاستهلاك الكبير بالإضافة إلى أنها ومن واقع التسمية دائمة التجدد، كما أنها تختلف عن مصادر الطاقة غير المتجددة أو الوقود الأحفوري بكونها غير محدودة كذلك فهي صديقة للبيئة ولا تؤثر على المناخ.

-يتميز بالتكاليف القليلة نسبياً والفعالية الكبيرة، وهي عبارة عن استخدام مراوح لها ألواح تحركها تيارات الهواء لتتحول طاقة الحركة التي يولدها الهواء إلى طاقة كهربائية غالباً. كما أن كمية الكهرباء المنتجة تعتمد على سرعة حركة ريش التوربينات.

تابع موقع تحيا مصر علي