عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد سمير لـ تحيا مصر: ملف الأمن الغذائي وتوفير السلع أولى أولويات الدولة المصرية

 النائب أحمد سمير
النائب أحمد سمير زكريا

قال النائب أحمد سمير زكريا، عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، إن العالم يمر بأزمة اقتصادية، وبالتبعية تأثرت بها مصر أيضًا، وبفضل خطة مصر للإصلاح الاقتصادي، تمكنت من التصدي لتبعات هذه الأزمة.

تحيا مصر

وأوضح عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن الدولة المصرية تهتم بتوفير مخزون كافي من السلع الاستراتيجية، يكفي لفترة متوسطها 6 أشهر، بالإضافة إلى خفض أسعار تلك السلع، بما يساهم في زيادة المعروض لسد احتياجات المواطن المصري، في ظل ارتفاع الأسعار والتضخم العالمي.

مصر تهتم بملف الأمن الغذائي

وأكد زكريا، أن الأمن الغذائي من أهم الملفات التي تهتم بها الدولة المصرية، فحماية الأمن القومي المصري مرتبط بمحور الأمن الغذائي، لاسيما أن عدد المصريين في تزايد ويتعدى الـ100 مليون نسمة، ومن ثم زيادة الحاجة لتوفير الغذاء لزيادة الاستهلاك.

أهم أولويات الدولة المصرية

وأشار عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ ، أن من أهم أولويات الدولة المصرية بالوقت الحالي، هي توفير السلع، والمحافظة على الأسعار، فضلا عن دعم الفئة الأكثر احتياجًا.

ودعا زكريا، دول العالم لإيجاد حلول لمشاكلها، خاصة فيما يتعلق بإرتفاع الأسعار وقلة المواد الغذائية في بعض دول العالم المستورة لها، والتضارب الكبير بين التوريدات والإمدادات في العالم كله.

تابع موقع تحيا مصر علي