عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احذروا من ثلاث ظواهر.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد.. فيديو

الهيئة العامة للأرصاد
الهيئة العامة للأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد، على كافة مدن وأنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد، على كافة مدن وأنحاء الجمهورية كالتالي:

حالة الطقس نهارًا

يسود طقس مائل للحرارة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس ليلًا

تشهد البلاد طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

الظواهر الجوية

وعن الظواهر الطبيعية، توجد فرص أمطار خفيفة على أقصى الغرب بالسواحل الشمالية الغربية بنسبة حدوث 30% تقريبًا، مع رمال مثاره غربًا، يصحبها شبورة مائية في الصباح الباكر على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد ، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة.

 وفي تصريحات سابقة من صباح اليوم، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس التي تشهدها البلاد على كافة الأنحاء.

وقالت منار غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية، إن البلاد تشهد أجواء خريفية مستقرة على جميع الأنحاء بسبب التأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترة سطوع أشعة الشمس وتلاشي فرص سقوط الأمطار من جميع أنحاء الجمهورية.

وأشارت إلى أنه من المتوقع حدوث تغييرات في منظومة التوزيعات الضغطية بداية من الإثنين المقبل، نتيجة التأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، تنخفض خلالها العظمى إلى 25 درجة مئوية وفرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، خاصة أن فصل الخريف معروف بتقلباته السريعة.

وأوضحت أن العظمى على القاهرة تسجل اليوم، 27 درجة مئوية خلال فترة النهار، ومع غياب آشعة الشمس ودخول فترات النهار والساعات المتأخرة من الليل سنلاحظ انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة والأجواء تكون مائلة للحرارة. 

 

       

تابع موقع تحيا مصر علي