عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب رمزي لـ تحيا مصر: مصر هي مستقبل الطاقة النظيفة وقادرة على حماية ملف المستقبل

النائب إيهاب رمزي
النائب إيهاب رمزي

يبدأ غداً اليوم الأحد، فعاليات قمة المناخ والتى ستنعقد فى مصر بشرم الشيخ فى الفترة  ما بين 6 إلى 18 نوفمبر، بحضور عدد من قادة وزعماء العالم ونشطاء فى مجال المناخ، وتأتي هذه القمة فى ظروف مناخية وسياسية طارئة، وقد تكون بداية لإيجاد حلول لأزمة التغيرات المناخية ووفاء الدول الصناعية الكبري بالتزاماتها تجاه الدول النامية التى تعاني بشكل أكبر من تباعيات التغيرات المناخية. 

تحيا مصر

وفى هذا الإطار يقول النائب إيهاب رمزي عضو مجلس النواب فى تصريحات خاصة لموقع "تحيا مصر" تعقيباً على أهمية استضافة مصر قمة عالمية مثل قمة المناخ بأن:" ذلك يعني أن مصر محل ثقة العالم، وأنها مستقبل للطاقة النظيفة".

النائب إيهاب رمزي: مصر قادرة على حماية ملف المستقبل

وأضاف النائب إيهاب أن :" مصر بلد قادرة على حماية ملف المستقبل كما أنها من الدول الراعية للطاقة النظيفة". 
وتابع قائلاً:" هذه القمة ستجعل مصر محط أنظار العالم، ويضع مصر فى مكانة عالمية أخرى" 

وأشار النائب إيهاب إلى أن فى هذه القمة الجميع سيسعى إلى الطاقة النظيفة، وأن هناك قواعد جديدة ستتعرف عليها دول العالم.

كما أوضح كيفية تأثر الدول النامية من هذه التغيرات المناخية وعن ضرورة وفاء الدول الصناعية الكبري بالتزاماتها تجاه الدول النامية، لافتا إلى أن مصر ضمن الدول المتضررة من هذه التغيرات . 

100 مليار دولار سنويا لمواجهة التغيرات المناخية

وتهدف هذه القمة تحقيق عدد من الأهداف من بينها التركيز على قضية الأضرار والخسائر  لتعويض الدول الفقيرة عن  الخسائر الناجمة عن الكوراث المرتبطة بالتغيرات المناخية، حيث يجب على البلدان ذات اقتصاد قوى أن تقدم 100 مليار دولار سنويا لتمويل أنشطة مكافحة التغيرات المناخية، و العمل على زيادة نسبة تخفيض معدلات انبعاثات الغازات الدفيئة  وثاني أكسيد الكربون بما يتماشي مع تقليل معدل زيادة درجة حرارة الكوكب إلى أقل من 1.5 درجة مئوية.

تابع موقع تحيا مصر علي