عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبدالمعز:بعض الناس لما تقعد تتكلم معاها تحسسك أنها مبعوث العناية الإلهية.. فيديو

رمضان عبدالمعز
رمضان عبدالمعز

دعا الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإعلامي، الجميع إلى التحلي بصفىة جبر الخواطر، قائلا :" جبر الخواطر أعظم شيء ممكن تقدمه للإنسان".

تحيا مصر

وأضاف عبد المعز، خلال حلقة اليوم من برنامجه" لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية" دي إم سي"، :"المؤمنين هم الذين التزموا بشعب الإيمان الأخلاقية ولهم جزائهم عند ربهم، معقبا:" مشاكلك كلها هتتحل بالإيمان".

رمضان عبدالمعز:مينفعش تقولي أنا ليا حق النقد

وتابع:" أيضا توجد عبادة أخرى تسمى جبر الخواطر، معقبا:" المؤمن مبيزعلش حد ولو شاف حد زعلان بيراضيه".

وأكمل:" مينفعش تقولي أنا ليا حق النقد و تجرح في الناس ، مين ادالك حق النقد وصراحة إيه اللي بتتكلم عنها ، دي وقاحة مش صراحة".

وأردف:"بعض الناس لما تقعد تتكلم معاها تحسسك أنها مبعوث العناية الإلهية".

وفي وقت سابق، دعا الشيخ رمضان عبدالمعز، عالم من علماء الأزهر الشريف، الجميع بالأخذ بالأسباب في جميع أمورهم، قائلا:" إنه يجب الأخذ بالأسباب مع ترك النتيجة لله سبحانه وتعالى".

وأضاف رمضان عبدالمعز،:" قوات الجيش تقاتل من أجل الدفاع عن الوطن، ولكن الانتصار بيد الله سبحانه وتعالى".

عبدالمعز: الاستغفار له علاقة بالإنجاب

وتابع رمضان عبدالمعز:" أيضا الاستغفار له علاقة بالإنجاب، حيث قد يذهب الرجل والمرأة للفحص الطبي ويخبرهما الطبيب بأنهما بصحة جيدة، ولكن لن يرزقا بأطفال بعد، ولهذا رزق الأطفال بيد الله سبحانه وتعالى ولكن يجب على الشخص الأخذ بالأسباب وترك جميع الأبواب الطبية مثل الاتجاه إلى عمل الحقن المجهري، وهنا يصح القول أن هذا الشخص أخذ بالأسباب وترك أمره لله سبحانه وتعالى فهو الرازق".

 زيادة ومضاعفة الصدقات

وفي سياق أخر، أوضح الشيخ رمضان عبد المعز، أن الربا في المفهوم القرآني يختلف كثيراً عن مفهوم الربا في التعامل البشري، معقبا:" يقصد بالربا في القرآن الكريم زيادة ومضاعفة الصدقات وضعف الأجر من الله سبحانه وتعالى لعبده المؤمن".

وفي وقت سابق، كشف الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، عن دعاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم لقضاء الدين وتفريج الهموم.

وقال عبدالمعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "دي إم سي"، ا"إن النبي محمدا علم هذا الدعاء لابنته فاطمة ونحن تعلمناه منهم". 

تابع موقع تحيا مصر علي