عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ 3 قرارات عاجلة.. التموين تزف مفاجأت سارة للمواطنين.. فيديو

وزير التموين
وزير التموين

زف عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، مفاجأة سارة للمواطنين، قائلا:"نعمل على توفير مخزون استراتيجي من الأرز سواء كان تمويني أو حر بأسعار تناسب الجميع".

تحيا مصر

وأضاف عبد المنعم خليل، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة " صدى البلد "، :"أيضا استمرار صرف الدقيق بـ 10 آلاف جنيه لمصانع المكرونة والمخابز السياحة للحفاظ على أسعار الخبز كما هي دون أي زيادات جديدة على السلع، بحيث يقوم أي فرن فينو وسياحي يقوم بإعلان الوزن والسعر".

التموين: كيلو الأرز السايب  بـ 12 جنيه 

 وتابع:" كيلو الأرز السايب  بـ 12 جنيه والمعبأ بـ 15 جنيه حاليا ، بعض الشركات التي تقدم أرز سياحي يمكن لها أن تقدم بطلب لوزير التموين  لبيع الارز بـ 16.5 بشرط ألا تزيد نسبة الكسر عن 3 % ".

وأكمل:"مستمرون في صرف الأعلاف ومستلزمات الإنتاج لمصانع الألبان والزيوت من اجل الحفاظ على الأسعار بدون زيادة  جديدة".

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، السماح لبعض السلاسل التجارية ببيع الأرز ذو الجودة العالية بنسبة 3% كسر بسعر 16.5 جنيه، مشيرا إلى أن السماح بسعر يزيد عن 15 جنيها جاء وفقا لجودة وتكلفة إنتاج معينة، وذلك بتقديم طلب عَلى أن يكون بمواصفات معينة وتسعيرة مناسبة لتلك المواصفات.

التموين تعلن تنظيم تداول بيع الأرز

وكان وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، قد أصدر  قرار وزاري لتنظيم التداول والتعامل مع الأرز وموسم الشعير المحلي موسم حصاد 2022، وعلى الضوابط المنظمة لتسويق وتسليم الأرز الشعير المحلي، وبشأن تنظيم أماكن تخزين الأرز الشعير.

ونص القرار: «السماح للمضارب التابعة للقطاع الخاص المعتمدة والمتعاقدة مع الهيئة العامة للسلع التموينية بضرب كميات الأرز الموردة لحساب الهيئة تحت إشراف مديرية التموين المختصة لتوريد أرز أبيض رفيع الحبة بسعر الكيلو (12) جنيها وتوريد أرز أبيض عريض الحبة نسبة كسر حد أقصى 10% بسعر الكيلو (12.5) جنيه معبأ في عبوات واحد كجم في أكياس تسليم مخازن شركتي الجملة بالمحافظات المختلفة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي