عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: ماكرون سيصل غدا للمشاركة في قمة المناخ.. فيديو

ماكرون
ماكرون

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيصل غدا للمشاركة في قمة المناخ وسيعقد لقاء مع الرئيس السيسي، بعد غد الإثنين.

تحيا مصر

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على قناة " صدى البلد "،: "عدد كبير من ملوك وأمراء العالم العربي سيحضروا قمة المناخ".

موسى: مكاسب مصر كثيرة من تنظيم قمة المناخ

وتابع:"مكاسب مصر كثيرة من تنظيم قمة المناخ، منها تنشيط حركة السياحة، معقبا:"الإعلام الدولي يتحدث عن مصر وقمة المناخ".

وأكمل: "علينا الفخر ببلدنا مصر، وبكرة هتكون بداية أعمال المؤتمر، والافتتاح بعد الإثنين، ثم انطلاق الجلسة الافتتاحية، بالإضافة إلى عقد لقاءات ومائدة مستديرة، معقبا:"مصر تتحدث عن نفسها من مدينة السلام وهي شرم الشيخ".

وحذر الإعلامي من دعوات الجماعات المتطرفة للفوضى يوم 11ـ11، قائلا:"مصر مستهدفة إلا أن القمة تأتي في الوقت المثالي للعالم أجمع، معقبا:"وجود مظاهرات ومسيرات سلمية خرجت من أبناء قارة إفريقيا في شرم الشيخ رافعة لافتات تطالب بتطبيق العدالة بشأن إنقاذها من عواقب التغيرات المناخية".

وكشف الإعلامي أحمد موسى، عن مصادر تمويل قمة المناخ التي ستنطلق غدا الأحد من مدينة شرم الشيخ، قائلا:"مصر لا تصرف على تنظيم قمة المناخ".

وأضاف، :"هناك تمويلا دوليا لمصر لتنظيم قمة المناخ وهناك شركات رعاية عالمية مشاركة في قمة المناخ".

موسى: لو دفعنا 5 مليارات دولار لن تكفي حجم الدعاية المتواجدة حاليا عن مصر وشرم الشيخ

 وتابع:" أيضا يوجد 58  شركة راعية في مكان واحد للمؤتمر، معقبا:"مصر كسبانة من مؤتمر المناخ ومصر كسبانة دعاية وسياحة ومصر تحتاج مليارات تصرفها كي تحصل على حجم الدعاية المتواجد حاليا ".

وأكمل:" لو دفعنا 5 مليارات دولار لن تكفي حجم الدعاية المتواجدة حاليا عن مصر وشرم الشيخ ".

وزير الداخلية يتفقد الإستعدادات الأمنية لقمة المناخ

وتفقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الإستعدادات الأمنية التى اتخذتها أجهزة الوزارة المختلفة لتأمين فعاليات "مؤتمر المناخ" ، والذى تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ.

واطلع وزير الداخلية على محاور خطط التأمين بنطاق مطار شرم الشيخ، ومدى إستعداد وجاهزية القوات، كما قام بجولة تفقدية لنقاط التفتيش والأكمنة والإرتكازات والأقوال الأمنية ووحدات التدخل السريع بنطاق المدينة.

ووجه الوزير بضرورة التواجد الميدانى الفعال لكافة المستويات القيادية والإشرافية ، والمتابعة المستمرة لتنفيذ الخطط الأمنية بمنتهى الدقة وتوفير كافة الإمكانيات والتجهيزات التى تكفل تنفيذ المهام والتكليفات بكفاءة وإتقان.

وشدد وزير الداخلية على إنضباط الخدمات ويقظتها وإلمامها بمهامها وكفاءة وفاعلية نطاقات التأمين لإحكام السيطرة الأمنية.

تابع موقع تحيا مصر علي