عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنشاء كيان لتوثيق.. وزير الصحة: ديننا يبيح التبرع بالأعضاء ويعتبرها صدقة جارية.. فيديو

وزير الصحة
وزير الصحة

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن وزارة الصحة ستقوم بإنشاء كيان يتلقى طلبات لتسهل إجراءات من يريد التبرع بالأعضاء.

تحيا مصر

وأوضح الوزير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم السبت، "ستكون الوثائق الرسمية للتبرع بالأعضاء ما بين  تسجيل في الشهر العقاري أو أثناء تغيير في بطاقة الرقم القومي، أو رخصة القيادة أو وثيقة من خلال وزارة الصحة، عن طريق إنشاء كارت تعريفي".

وزير الصحة: دينيا يبيح التبرع بالأعضاء ويعتبر هاصدقة جارية

وتابع:" كل هذه الخطوات الخاصة بتوثيق التبرع بالأعضاء ستكون تحت الدراسة لأجل تسهيل تطبيق القانون، معقبا:" زراعة الأعضاء من الأحياء أسهل بكثير من نقلها من حديثي الوفاة".

وأكمل:"هناك قانون لتنظيم عملية زراعة الأعضاء من حديثي الوفاة، معقبا:" زراعة الأعضاء من حديثي الوفاة أنفع كثيرًا، مردفا:" كل الأمور حُسمت، ودينيا يبيح التبرع بالأعضاء ويعتبر هاصدقة جارية يعيد بها المتبرع الأمل لأسر عديدة".

وأنهى بالقول:"المملكة العربية السعودية اتخذت خطوات من التسعينات، بينما مصر تأخرت كثيرًا في هذا المجال رغم أن لديها كفاءات طبية سباقة في زراعة الأعضاء". 

وفي وقت سابق، كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أخر المستجدات بشأن زراعة الأعضاء من المتوفين، قائلا:" لدينا قانون ينظم عملية زراعة الأعضاء من المتوفين".

وأوضح عبد الغفار، أن هناك قانون لتنظيم عملية زراعة الأعضاء من حديثي الوفاة.

وزير الصحة: لدينا قانون ينظم عملية زراعة الأعضاء من المتوفين

وتابع:" الرئيس عبد الفتاح السيسي همه الأكبر المواطن والاستجابة لشكواه، معقبا:" أننا نعقد اجتماعا أسبوعيا لجميع قيادات وزارة الصحة؛ لمتابعة كل التطورات، ومواجهة التحديات".

وأكمل:"أيضا هناك زيارات ميدانية التي أقوم بها؛ هدفها الوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين، معقبا:"أستمع خلال جولاتي الميدانية لشكاوى المواطنين، ونوفر ما يريدونه، مردفا:"هدفنا الأول هو أن نستمع لنبض الشارع".

تابع موقع تحيا مصر علي