عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيدخل النار.. تعليق غريب من عمرو أديب على تسريح موظفي تويتر.. فيديو

الإعلامى عمرو أديب
الإعلامى عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على تسريح الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لموظفي منصة تويتر، قائلا:" تويتر هيدخل النار من أوسع أبوابها".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، :"ماسك اشترى موقع تويتر بنحو 45 مليار دولار، علما بأن شبكة تويتر يعمل بها 7 آلاف شخص، وقرر تخفيض العمالة إلى 3500 شخص وعمل مذبحة عرفت بمذبحة العصفور الأزرق".

أديب: تويتر هيدخل النار من أوسع أبوابها

وتابع:" الرئيس الأمريكي جو بايدن قال إن أيلون ماسك اشترى منصة تنشر الأكاذيب في العالم، معقبا: "قولنا الكلام ده 100 مرة،وكام من دولة راحت على جملة من تويتر وكام من لجان كذب في كذب".

وأكمل:" نصف ما ينشرعلى تويتر كذب، والنصف الأخر معلومات غير دقيقة، ويتبقى فقط ما تنشره الوكالات".

وأردف:"تويتر ابن عم فيسبوك، وهو أنيل وأنيل، وأنا رأيي إن أكثر مواقع التواصل الاجتماعي صدقًا هو الانستجرام لأنه كله صور، مستوى الكذب فيه إن في ناس عاملة فلاتر عشان تحلي نفسها شوية، والانستجرام والتيك توك والحاجات اللي دمها خفيف يمكن هي أكتر حاجة فيها صدق".

وفي وقت سابق، أفادت فضائية "اكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن موقع التدوين العالمي "تويتر" قام بتسريح نحو 50% من موظفيها في كل أنحاء العالم.

وكانت انتشرت في الساعات الماضية على منصة تويتر أن، إيلون ماسك الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر يفاوض على تسعير العلامة الزرقاء على تويتر بفرض رسوم شهرية لأصحاب الحسابات المدعومة بالعلامة الزرقاء مغردا على صفحته، قائلا: "ماذا عن دفع 8 دولارت شهريا؟".

وأضحت الشركة، أنه لا يمكنها الاعتماد بشكل كلي على المعلنين، من أجل تسديد مصاريف إدارتها، لذلك فهم بحاجة إلى اتخاذ خطوة مماثلة.

هذا وقد، كشف رامي جبر مراسل قناة القاهرة الإخبارية من العاصمة الأمريكية واشنطن، تفاصيل ما عُرف بـ"مذبحة العصفور الأزرق"، قائلا:" ما خاف منه موظفي تويتر حدث بالفعل، حيث وصلت لهم رسائل إلكترونية لتخبرهم بأن رسائل أخرى ستصلهم لتحدد من سيرحل ومن سيبقى وسيحدد عدد الموظفين الذين سيتم تسريحهم".

وأوضح جبر، خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"،، أن قرار تسريح الموظفين بمنصة تويتر جاء لوجود دعاوى قضائية مرفوعة على إيلون ماسك من كبار الموظفين.

تسريح 3700 موظف بمنصة تويتر

وتابع:" إيلون ماسك لجأ إلى تسريح 3700 موظف من إجمالي 7500 موظف، معقبا:" هناك حالة من الخوف في سوق عمالقة الإنترنت ".

وأكمل:" مالك تويتر الجديد يريد من خلال هذا الإجراء خلق بيئة عمل صحية وأكثر ربحية، خاصة أنه سبق وانتقد تويتر من حيث عدم تحقيقها الأرباح الكافية وجعل الموقع منصة لحرية التعبير".

تابع موقع تحيا مصر علي