عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حقوق إنسان وتضامن الشيوخ يتحدث لـ تحيا مصر عن انطلاقة قمة المناخ بشرم الشيخ..ويؤكد جهود الحماية الاجتماعية نقلة نوعية«فيديو وصور»

 محمد هيبة عضو مجلس
 محمد هيبة عضو مجلس الشيوخ ورئيس لجنة حقوق الإنسان

قال الدكتور محمد هيبة  رئيس لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي  بمجلس الشيوخ،  أن استضافة مصر قمة المناخ على أرضيها يعد شهادة ثقة لمصر واستقراها.

تحيا مصر

هيبة: مصر تقود العالم إلى بيئة صالحة

وأضاف الدكتور محمد هيبة  فى تصريحات خاصة لموقع “تحيا مصر”  أن الدور مصر القيادي فى هذه المنطقة وتقود العالم  إلى بيئة صالحة، فمصر لها دور كبير فى هذا الموضوع وعلى سبيل المثال  مشروع حياة كريمة والاهتمام بـ60 مليون مواطن وترتقى بحياتهم هذا المشروع القومى الذي يتم على أرض مصر  يدل على أن لديها الاهتمام بحياة المواطن". 

وأشار إلى أن:" مصر لها وجهة نظر مختلفة عن وجهة النظر العالمية فى ملف حقوق الإنسان فمصر ترى  أن من حق الإنسان فى الحياة هذا هو حق الإنسان الحقيقي حقه فى الأرتقاء بمستوى الحياة فى مختلف مجالات الحياة". 

مشروع حياة كريمة نقلة حضارية

وأوضح أن:" مشروع حياة كريمة يعد نقلة حضرية كبيرة لنحو60 مليون مواطن مصري،  سواء فى العشوائيات  أو الطرق وغير ذلك" 

وتابع قائلاً:"الذي يتم فى مجال حقوق الإنسان فى مصر من نهضة صحية وفى التعليم كل هذا يندرج تحت الإستراتيجية الوطنية للحقوق الإنسان"، وأشار إلى  السجون "مراكز الإصلاح" و كيفية معاملة النزيل فيها لافتا إلى أن الذي يوجد فى هذه المراكز يضاهى ما يتم فى مستوى العالم من توفير الرعاية الصحية للنزيل وتأهيله لسوق العمل. 

وتعقيباً على التقارير الدولية عن ملف حقوق الإنسان المصري قال رئيس لجنة  حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ أنهم:" يحولون حقوق الإنسان من حقوق إنسانية إلى حقوق سياسية فقط" متسائلاً عن حقوق العراقيين بعد الغزو الأمريكي 

هيبة: ملف حقوق الإنسان مادة للتدخل فى شؤون الدول

وأضاف أن:" ملف حقوق الإنسان على مستوى العالم هو ملف سياسي للتدخل فى الشئون الداخلية وهذا يتطلب مننا الوعى وأن يكون لدينا ثقافة حقوق الإنسان" 

وتابع قائلاً :" اليوم هناك معايير مزدوجة أين حق من حقوق الإنسان فى البقاء ؟ أين حق 150 مليون مواطن من مياه الشرب  فى مصر والسودان لم أرى احد يتحدث عن سد النهضة لم أري أحد يركز على هذا الملف، هذا يعطى مؤشر أن حقوق الإنسان مادة للتدخل فى الشئون الداخلية للدولة" 

هيبة: مصر لديها مناعة ضد الفوضي

وأشار إلى ماحدث فى مصر فى عام 2011 لافتا إلى أن المصريين لديهم مناعة ومصل ضد الفوضي وإنهيار الدولة 

وتعقيباً على حزمة القرارات التى اتخذتها الدولة لمواجهة الغلاء وصرف العلاوت قال أن:" الدولة تقوم بحماية اجتماعية لمواجهة الغلاء بسبب الحروب الخارجية وليس مصر دخل فيها، كل هذه مراحل تتم لخدمة المواطن المصرى".

 

تابع موقع تحيا مصر علي