عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الهجوم عليه بسبب الآذان.. حواس: أنا مسلم و زعلان.. فيديو

حواس
حواس

رد الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، على حالة الهجوم الذي تعرض له عقب مطالبته بأن يكون الآذان موحد لمنع ازعاج السياح ، قائلا: "أنا زعلان على أن البلد يكون فيها ناس بالشكل ده".

تحيا مصر

وأضاف حواس، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء الأحد، :"أنا مسلم الديانة ولست ضد الآذان وبحب أسمعه".

حواس: أنا بحب البلد وبحب ديني

وتابع:" الاستماع لأكثر من آذان في وقت واحد أمر مستحيل ويحدث تلوث سمعي، معقبا:"تعرضت لشتائم من بعض الأشخاص، و مش عارف أنا غلط في إيه، أنا بحب البلد وبحب ديني".

وتابع:"أنا بحب أسمع الآذان عشان أقوم أصلي ولكن مسمعش 20 آذان في وقت واحد، ولا يكون هناك أكثر من أذان في وقت واحد والشيخ محمد متولي الشعراوي قال هذا الكلام من قبل". 

وفي وقت سابق، قال الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية، إن مصر حققت رقم مميز في السياحة عام 2010 وصل لـ 12 مليون سائح، ألا أنه حدثت الثورة فيما بعد وهو ما أدى إلى توقف السياحة عن مصر بشكل كامل، حيث توقف الطيران إلى جانب الفنادق لم تكن جاهزة، والعديد من عوامل البنية الأساسية لم تكن موجودة. 

زاهي حواس: البنية الأساسية للسياحة هامة جدا 

وأضاف "حواس"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه يجب العمل على التفكير على تنشيط السياحة من جديد، مثلما يفكر الرئيس السيسي في فكرة إنشاء الطريق الغربي، وغيرها من الطرق التي تساعد في الوصول إلى المناطق الآثرية سواء في أسيوط أو سوهاج أو الأقصر أو غيرها من المحافظات المختلفة. 

وتابع زاهي حواس، أن بناء البنية الأساسية للسياحة في المناطق الآثرية أمر هام للغاية، ولذلك يجب العمل على الطيران، من خلال العمل في الطيران الداخلي وزيادة عدد شركات الطيران لجذب عدد أكبر من السائحين، إضافة إلى أن هناك بعض التصرفات للمصريين تغضب السياح وتنفرهم من مصر.

وجددت تصريحات زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، حول منع إذاعة الأذان بمكبرات الصوت، الجدل الذي أثارته تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى في نفس السياق.

وجاءت تصريحات حواس خلال حواره ببرنامج "نظرة" مع الإعلامي حمدي رزق، على قناة "صدى البلد"، مؤكدة أن هذا الأمر شكوى عامة للسياح، موضحًا أن " مكبرات الصوت تسبب إزعاجًا السياح، فمرة نمت في فندق شهير بالهرم، وصحيت بسبب أصوت مكبرات صوت الأذان.. والأسبوع الماضي حاوطتني أصوات مكبرات الصوت في الأقصر من كل الجهات".

تابع موقع تحيا مصر علي