عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الطيران المدني: نستهدف استخدام الوقود الحيوي في الطائرات

وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني

قال الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، إنّ الوزارة تعمل على إدارة وتشغيل المطارات والسيطرة على استخدامات الطاقة فيها، حيث يتم العمل على استخدام الطاقة المتجددة وتقليل استهلاك الطاقة الكهربائية من البترول والاعتماد على الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية.

وزير الطيران المدني: مصر للطيران ستنقل 34 ألف راكب من الداخل والخارج خلال COP 27

وأضاف عباس، خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc وينقلها تحيا مصر: "في اتجاهنا إلى الاعتماد على الوقود الحيوي الذي يقلل كمية الانبعاثات التي تخرج من الطائرة، ونسعى إلى استخدام الوقود الحيوي في عام 2050 بالنسبة للمحددة لها في الاتفاقيات الدولية حتى نكون مواكبين لإجراءات الدولة المصرية في مجابهة التغيرات المناخية".

وتابع وزير الطيران المدني: "مصر للطيران هي الناقل الرسمي لمؤتمر المناخ COP 27، إذ خططت لنقل 34 ألف راكب من الداخل والخارج، سيّرنا رحلات خارجية إلى شرم الشيخ  ونسير رحلات داخلية وخارجية من المطارات المختلفة إلى مطار القاهرة وننقلهم داخليا إلى مطار شرم الشيخ".

وأكد وزير الطيران المدني: "خلال الفترة السابقة وحتى انتهاء المؤتمر، هناك مجهود عظيم جدا من شركة مصر للطيران، ورحلات تصل في بعض الأيام إلى أكثر من 10 رحلات في اليوم". 

مسئول بوزارة الطيران المدني: استراتيجيتنا تتوافق مع استراتيجية مصر 2030 
 

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة أميرة السيد مستشار البيئة بوزارة الطيران المدني، إن قطاع الطيران المدني من القطاعات الأساسية والحساسة التي تتأثر بالتغيرات المناخية، سواء الطائرات أو المطارات، مشددةً على أن استراتيجية الطيران المدني تتوافق مع استراتيجية مصر 2030.

وأضافت السيد، خلال حوارها مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc: "ملف البيئة وتغير المناخ من الملفات الهامة في الوزارة، نسعى إلى  تطبيق رؤية مصر 2030 بخصوص أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2050 للتغيرات المناخية، وبدأنا في تجهيز COP 27 منذ بداية العام الحالي".

وتابعت: "عملنا على تفعيل استراتيجية مصر 2050 من محاور عدة، بدأنا من محور الطاقة الجديدة والمتجددة على المطارات كافة، وبخاصة مطار شرم الشيخ ومطار القاهرة الدولي، وتم عمل محطة طاقة شمسية في مطار شرم الشيخ".

وواصل: "بدأنا الانتقال إلى منظومة الـLED، من أجل تحقيق وفر أكبر في الطاقة، والمطار كله يعمل بهذه المنظومة، وهو ما يعبر عن حوكمة طاقة مطلقة، وهناك ترشيد المياه، وهو من المحاور الأساسية للحفاظ على الموارد الطبيعية، وجرى تطبيق هذه المحاور في مطار شرم الشيخ ومطار القاهرة الدولي، وجرى توزيع 25 شاحن شمسي على الجهات الكافة لترشيد استهلاك الطاقة".

تابع موقع تحيا مصر علي