عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوسف الحسيني يشيد بتنظيم مؤتمر المناخ: مصر تتحدث عن نفسها

الإعلامي يوسف الحسيني
الإعلامي يوسف الحسيني

أشاد الإعلامي يوسف الحسيني، بالتنظيم المتميز والقوي لمؤتمر المناخ في دورته السابعة والعشرين والذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، قائلا إن مصر تتحدث عن نفسها من خلال هذا المؤتمر، وتوضح لك ما يمكن أن تقوم به مصر في أي مجال في العالم. 

يوسف الحسيني: المصريين وراء تنظيم مؤتمر المناخ بكل تفاصيله 

وأضاف "الحسيني"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة" المذاع عبر فضائية الأولى، وينقلها تحيا مصر، أن كل ما حدث في مؤتمر المناخ من تنظيم وترتيب حتى للجلسات داخل المؤتمر نفسه هي بتفكير مصري كامل، وبعقول شباب مصريين وشباب يرغبون في نهضة الدولة المصرية. 

وتابع يوسف الحسيني، أن مصر تهتم وتولي اهتماما كبيرًا بمؤتمر المناخ، حيث إن مصر ترغب في أن تكون تلك القمة هي نقطة فارقة في تاريخ البشرية، وتكون تلك القمة هي أحد أسباب إنقاذ البشرية والعالم أجمع، مشددًا على أن مصر تعمل بمنتهى الجدية في هذا الملف وهذا المؤتمر. 

وأشار يوسف الحسيني، إلى أن هذه القمة التي تستضيفها مصر هي قمة استثنائية حيث إنها هي قمة للتنفيذ وليس لوضع مقترحات وتوصيات وإنما لتنفيذ عدد من القرارات، وهو ما يجعل تلك القمة تختلف عن غيرها من القمم التي عُقدت في الفترة الماضية. 

يوسف الحسيني: وفود 130 دولة على أرض مصر بسبب مؤتمر المناخ 

وأوضح يوسف الحسيني، أن وفود من 130 دولة في العالم تأتي إلى مصر من أجل حضور قمة المناخ، إلى جانب وفود رؤوساء وقادة الدول الكبيرة على مستوى العالم من أجل حضور تلك القمة الاستثنائية ويعلن عن رؤيته في هذه القمة والتغيرات والتأثيرات المناخية الحالية. 

وانطلقت اليوم فعاليات اليوم الأول من مؤتمر المناخ وسط حفاوة وإشادة كبيرة من كافة وسائل الإعلام العربية والدولية بالمؤتمر والاستضافة والتنظيم المتميز للمؤتمر في دورته السابعة والعشرين. 

وتعد قضية التغيرات المناخية واحدة من القضايا التي يولي لها العالم اهتمامًا كبيرًا في الوقت الحالي، خاصة بعد وصول العديد من التأثيرات المناخية في العديد من دول العالم وصلت إلى الجفاف ونقص في المياه في عدد من الدول فضلا عن تغير واضح في درجات الحرارة. 

تابع موقع تحيا مصر علي