عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأردن تحذر حكومة نتنياهو من المساس بالوضع القائم فى القدس

وزراة الخارجية الأردنية
وزراة الخارجية الأردنية

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية بأن مسؤولون أردنيون حذروا من العلاقات الثنائية مع إسرائيل ستضرر إذا حاولت الحكومة الجديدة بقيادة بنيامين نتنياهو تغيير  ترتيب الوضع القائم فى القدس الشرقية. 

تحيا مصر

ووفق التقرير الذي نشرته هيئة البث العبرية فإن الأزمة الدبلوماسية المحتملة التى تننظر زعيم حزب الليكود، بنيامين  نتنياهو  فى حال توليه السلطة بدعم المتشددين اليمنين المتطرفين، مبينا أن هناك حساسية خاصة حول ما يتعلق بعلاقات إسرائيل مع الأردن، والتى هى وصي على الحرم القدسي، مما قد يؤدى إلى صدام محتمل مع أعضاء من ائتلاف نتنياهو، الذين دفعوا إسرائيل للتأكيد على سيادتها على القدس. 

الأردن: تغير الوضع القائم فى القدس ستضر بالعلاقات مع إسرائيل

وأفاد التقرير العبري نقلا عن مصدر أردني قوله إن:" أي محاولة لتغير الوضع القائم فى الحرم القدسي ستضر بالتأكيد العلاقات بين الأردن وإسرائيل" 

وحذر المصدر الأردني رئيس حزب " عوتسما يهوديت" ويعني قوة اليهودية والذي  يتزعمه اليمني المتطرف إيتمار بن جفير ومن المقرر أن يصبح جزء من الائتلاف الحاكم، من القيام بجولة فى القدس فى أوقات التوتر المتزايدة. 

 

وأعتبر أن زيارة زعيم الحزب اليمني المتطرف إلى القدس والقيام باستفزازات ستكون مختلفة فى حال أصبح وزير فى حكومة نتنياهو. 

وكان زعيم  حزب المعارضة ورئيس الوزراء الإسرائيلى السابق بنيامين نتنياهو فاز بـ64 مقعداً فى الانتخابات الإسرائيلية السابقة، مما مهد له الطريق للعودة إلى السلطة من جديد إلى جانب تشكيل حكومة مكونة من أحزاب متطرفة وهم حزب "شاس" و "يهدوت هتوراه". 

تابع موقع تحيا مصر علي