عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد فرغلى لـ تحيا مصر: قمة المناخ فرصة للترويج السياحى

النائب أحمد فرغلى
النائب أحمد فرغلى

أشاد النائب أحمد فرغلى عضو مجلس النواب بنجاح الدولة المصرية فى إتمام قمة المناخ على أكمل وجه، والذي ينعقد فى مدينة شرم الشيخ فى نسختها السابعة والعشرين بحضور عدد من قادة العالم، لافتا إلى أنها فرصة للدولة المصرية للترويج للسياحة. 

تحيا مصر

فرغلى: قمة المناخ  فرصة للترويج للسياحة

وأضاف النائب فى حديثه لموقع تحيا مصر  أن:" مؤتمر المناخ  فرصة للترويج للسياحة فى مصر"،مشير إلى أن الأمر يتوقف على وزارة السياحة والجهات المعنية منتقداً الأساليب القديمة التى تلجأ إليها وزارة السياحة للترويج مقارنة بدول أخرى. 

وتعقيباً على الأهداف التى يمكن أن تتحقق خلال هذه القمة، قال النائب بمجلس الشعب أن:" الأهداف لن  تتحقق جميعها، لأن الدول العظمي لن تفى بوعودها، فالدول الإفريقية والنامية هى الأكثر تضرراً من التغيرات المناخية، ولن تضحى الصناعية الكبري بتنمية الاقتصادية التى تحققها بلدانهم على حساب ملف المناخ والتغيرات المناخية".

وبدأت أمس الأحد، فعاليات قمة المناخ فى مدينة شرم الشيخ، ويشارك فى القمة 197 دولة وبحضور نحو 40 ألف ضيف لمناقشة أحد أهم القضايا العالمية التى لطالما حظيت باهتمام ثانوي وتجاهل على طاولة الملفات الدولية، وضمن المشاركين فى هذه القمة العالمية الرئيس الأمريكي جو بايدن ومن المقرر الحضور يوم 11 نوفمبر، ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، والمستشار الألماني أولاف شولتس وعدد آخر من قادة العالم ونشطاء فى مجال المناخ، وتهدف القمة إلى تحقيق العديد من الأهداف منها تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، والحرص على أن تفي الدول الصناعية الكبري التزاماتها بتوفير الدعم للدول النامية والفقيرة الأكثر تضرراً من التغيرات المناخية.

مشروعات صديقة للبيئة واستراتيجية وطنية للتغير المناخي

وحرصت الإدارة المصرية بكافة المؤسسات المعنية التحضير لهذه القمة العالمية سواء من قيام مشروعات تنموية صديقة للبيئة فى مختلف المجالات ووضع أستراتيجية وطنية للتغير المناخي وهو ما يدل على مدى اهتمام الدولة بملف المناخ، إلى جانب استعداد مدينة شرم الشيخ لهذه القمة حيث تم رصف أكثر من 230 كيلومتر والاعتماد على النقل الذكى، و زيادة الطاقة الإستيعابية لمطار شرم الشيخ إلى 10 ملايين مسافر سنوياً.

حد أدنى لأسعار الغرف بمدينة شرم الشيخ

كما وضعت شركات السياحة حد أدنى لأسعار الغرف بمدينة شرم الشيخ لكل فئة، والتى جاءت كالتالى 500 دولار للفنادق الـ 5 نجوم ، و340 دولار للفنادق الـ 4 نجوم، و 200 دولار للفنادق 3 نجوم. 

تابع موقع تحيا مصر علي