عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علي الدسوقي لـ«تحيا مصر»: مبادرة الرئيس السيسى لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية تعكس حرص الدولة على إنقاذ العالم من الهلاك

 النائب علي الدسوقي
 النائب علي الدسوقي

ثمن النائب علي الدسوقي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى التي اطلقها من قلب قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ، لانهاء النزاعات الروسية الأوكرانية، التي أدت إلى خلق معوقات اقتصادية في العالم اجمع.

تحيا مصر

النائب علي الدسوقي لـ«تحيا مصر»:  ملف الحرب الروسية الأوكرانية لا يقل أهمية عن ملف المناخ

وأكد النائب الدسوقي، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن ملف الحرب الروسية الأوكرانية لا يقل أهمية عن ملف المناخ، مؤكدا إن الكوكب مرتبط بنظام معقد جدا، أقل تغيير فيه ممكن يسبب كوارث، والحرب تغيير واضح من صنع البشر تسببت في خلق تضخم اقتصادي في العالم اجمع.

وأعرب عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، عن سعادتة بشأن اطلاق مبادرة لانهاء النزاعات الروسية الأوكرانية، في ظل وجود حشداً دولياً واقليمياً وعربياً وافريقياً في مؤتمر المناخ، متمنيا استجابة العالم اجمع لدعوات الرئيس عبدالفتاح السيسي لعقد مؤتمر دولي لحل هذة المشكلة في أسرع وقت. 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد قال خلال كلمته بقمة المناخ نحن كدول اقتصادها مش قوى، عانت كثير جدا من تبعات أزمة كورونا سنتين وتحملناها، والآن نعاني أيضا من هذه الحرب مش بتكلم هنا علشان بنعاني مها في بلادنا، ولكن العالم كله يعاني من هذه الحرب، وبنادي باسمكم واسمى أن سمحتولي بكده فلتتوقف هذه الحرب "الروسية الأوكرانية" وهذا نداء من مؤتمرنا وهذا الخراب وهذا القتل.

أضاف الرئيس السيسي: "أنا مستعد ومش ببحث عن دور لا والله.. من أجل العمل لإنهاء الحرب واتصور الكثير من القادة الموجودين لإنهاء الحرب.. مستعدين للتحرك من أجل إنهاء الحرب.. مرحبا بكم في مصر.. والسلام عليكم ورحمة الله".

تابع موقع تحيا مصر علي