عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علي الدسوقي لـ تحيا مصر: صناعة الغزل والنسيج تدعم الاقتصاد الوطني

النائب علي الدسوقي
النائب علي الدسوقي

أشاد النائب علي الدسوقي عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بتوجيهات وزير قطاع الأعمال بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإنجاز مشروع تطوير شركات القطن والغزل والنسيج، بالإضافة إلى أهمية تدريب العاملين، لافتا أن هذا القطاع يمثل أهمية كبيرة جدا في المجتمع المصري.

تحيا مصر

وأشار الدسوقي، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن قطاع الغزل والنسيج من القطاعات المهمة والحيوية، باعتباره أحد أهم القطاعات الانتاجية التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام، لافتا أنه تتجاوز العمالة فيه نحو 55 الف عامل، وتعد من العمالة المهمة جدا لدى الدولة.

وأكد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، ان قطاع الغزل والنسيج تعرض لخسائر كبيرة جدا في الفترات الماضية، قائلا:" القيادة السياسية تسعى لحل هذه المشكلة الضخمة والكبيرة التي تسببت في وقف عدد كبير من المصانع  بعض العمال وأدت إلى ضعف الإنتاج، حيث وجهت قطاع الأعمال بتطوير هذه المصانع في وقت قياسي للانتهاء من تطويرها.

دعم الاقتصاد الوطني 

وقال النائب علي الدسوقي، إن هذا القطاع يساهم بشكل كبير جدا في دعم الاقتصاد الوطني كما يساهم في عملية التصدير، كما أنه يعمل علي الاكتفاء الذاتي للمواطنين، مضيفا: الحكومة ستنتهي من تطوير هذه القطاعات نهاية العام الجاري.

وأضاف الدسوقي، أنه تم تخصيص 4 مراكز للتصدير، بالأضافة إلي تطوير شامل للقطاعات، لكي تتواكب مع صناعة الغزل والنسيج العالمية، التطور العالمي الموجود، مؤكدا أن القطاع سوف يشهد طفرة كبيرة جدا في خلال الأيام المقبلة.

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن وزير قطاع الاعمال يتابع هذا التطوير يوميا بتوجيهات من  القيادة السياسية، لأنه يعتبر من القطاعات الحيوية، مؤكدا أن خطة العمل تستهدف إنتاج 200 ألف طن من الغزل.

 

تابع موقع تحيا مصر علي