عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صندوق بيزوس يتعهد بتقديم مليار دولار لحماية البيئة

 صندوق  بيزوس إيرث
صندوق  "بيزوس إيرث"

أعلن مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن صندوق  "بيزوس إيرث" الذي أنشأه مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس، بأنه سيقدم مساعدات بقيمة مليار دولار بحلول عام 2030 من أجل حماية الغابات والتنوع البيولوجي. 

تحيا مصر

وأضاف البيان الصادر عن مكتب الرئاسة الفرنسية أن رئيسي الجابون ورواندا عبر أيضاً عن اهتمامهما فى قمة كوب 27 باتخاذ خطوات لحماية الغابات ومصارف الكربون الطبيعية. 

وتعهد صندوق بيرزوس إيرث حتى الآن بتقديم 30% من حجم رأسماله الذي يبلغ 10 مليارات دولار للحفاظ على الطبيعة. 

تحالف دولى لإصلاح الغابات

الجدير بالذكر أن الصندوق الذي أسسه مؤسس شركة أمازون يسعى إلى تشكيل تحالف مع دول إفريقية وأوروبية فى قمة المناخ التى تعقدها الأمم المتحدة هذا العام لزيادة جهود إصلاح الغابات.

كما تعهدت مؤسسة بيل وميليندا جيتس اليوم، باستثمار 1.4 مليار دولار لمساعدة المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة فى معالجة الآثار الفورية وطويلة الأجل لتغير المناخ.

وخلال هذه القمة يحرص دول العالم بقيادة مصرعلى تحقيق عدد من الأهداف لإنقاذ الكوكب من خطر الفناء فى حال استمرت الدول الصناعية الكبري على نهج تجاهل أو التهوين من التغيرات المناخية، وضمن أهداف قمة المناخ الحالية التى تحتضنها مصر على أرضها، تقليل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون ، وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، بالإضافة إلى وفاء الدول الصناعية الكبرى بالتزاماتها تجاه الدول الدول النامية كونها أحد المتضرر الأكبر من التغيرات المناخية. 

تابع موقع تحيا مصر علي