عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد المنعم السعيد: دعوة السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية أول نداء حقيقي للسلام

الدكتور عبد المنعم
الدكتور عبد المنعم السعيد

قال الدكتور عبد المنعم السعيد، عضو مجلس الشيوخ، إن دعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية وأن يعم السلام على العالم أمر هام للغاية، وهو استكمال لروح مصرية مستمرة للدعوة بالسلام، حيث مصر أصبح لديها اهتمام كبير بعملية السلام سواء في الشرق الأوسط أو غيرها والقيام بالوساطة في بعض القضايا والتشجيع على إعادة البناء. 

عبد المنعم السعيد: دعوة الرئيس السيسي جعلتني أشعر بالفخر 

وأضاف "السعيد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن دعوة الرئيس السيسي جعلته يشعر بالفخر والاعتزاز تجاه الدولة المصرية، حيث إن الحديث عن السلام من داخل مصر أمر هام جدا وفخر كبير، لافتًا إلى أنه في بداية الحرب الروسية الأوكرانية كان من المتوقع أن تسبب آلام كثيرة للعالم، "في حروب كده لازم يبقى فيه مطالبة عالمية بالسلام ووقف الحرب". 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن دعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية هو أول نداء حقيقي من دولة ذات تاريخ عريق مثل مصر أن يطالب رئيسيها في مؤتمر يجمع أكثر من 50 رئيس وملك من قادة العالم، موضحا أن الحرب الروسية الأوكرانية هي قضية بالغة الأهمية وفكرة ذكرها في مؤتمر المناخ يؤكد اهتمام الرئيس السيسي والدولة المصرية بالسلام. 

وأشار عبد المنعم السعيد، إلى أن السيسي تحدث أن الحرب الروسية الأوكرانية تتسبب في آلام كبيرة في العالم، وأنه لابد وقفها، موضحا أن الساعات المقبلة ستشهد حديث رؤساء الدول الآخرين ورأيهم في تلك الدعوة بوقف تلك الحرب. 

واستطرد عبد المنعم السعيد، أنه يأمل أن يقدم مؤتمر المناخ نوع من الحرج الإنساني والأخلاقي للمتحاربين بوقف إطلاق النار والبدء الفوري في عملية التفاوض الجادة من أجل أن يعم السلام على العالم من جديد، خاصة بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدها العالم نتيجة تلك الحرب. 

وكان الرئيس السيسي قد دعا خلال كلمته في مؤتمر المناخ إلى ضرورة العمل على أن يعم السلام على العالم من جديد، وذلك من خلال وقف الحرب الروسية الأوكرانية والبدء في التفاوض بين الدولتين للكف عن الخسائر التي يتكبدها العالم أجمع. 

تابع موقع تحيا مصر علي