عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مراسل القاهرة الإخبارية: دعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية لاقت رضا من كافة المشاركين في مؤتمر المناخ

مراسل القاهرة الإخبارية
مراسل القاهرة الإخبارية بشرم الشيخ

قال مصطفى عبد الفتاح، مراسل القاهرة الإخبارية بشرم الشيخ، إنه يوجد استحسان ورضا تام بين المشاركين في مؤتمر المناخ بدعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت على العالم أجمع، والذين أكدوا أن تلك الدعوة هي دعوة خالصة وصادقة تهدف للسلام ووقف النزاع في الفترة الحالية والتي شهدت انهيار اقتصاديات دول كبرى عديدة. 

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال تصريحات عبر الفقرة الإخبارية بالقناة، أن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر المناخ نالت رضا وقبول تام من المشاركين سواء الزعماء والرؤوساء الذين شاركوا في اليوم الأول أو بين المؤسسات والمنظمات الدولية التي شاركت اليوم. 

مراسل القاهرة الإخبارية: رضا كبير في وسائل الإعلام العالمية حول كلمة السيسي

وتابع مراسل القاهرة الإخبارية بشرم الشيخ، أنه يوجد أصداء عالمية من وسائل إعلام عديدة حول كلمة الرئيس السيسي، والتي شهدت قبول واستحسان كبير في كافة وسائل الإعلام العالمية في الجهات التي لم تأت لأرض شرم الشيخ والمشاركة في مؤتمر المناخ. 

ولفت إلى أن كلمة الرئيس السيسي في ملخصها أنه ينبغي على الجميع أن تتضافر الجهود لإنقاذ البشرية من أخطار وكوارث التغيرات المناخية، خاصة وأن الكوارث التي سببتها تغيرات المناخ في العديد من الدول خاصة في الشرق الأوسط وأفريقيا. 

وأوضح، أن الرئيس السيسي أكد أيضا أن الآثار السلبية التي أحدثتها التغيرات المناخية تحتم على الجميع مواجهة ووضع آليات فاعلة تخطو نحو تفعيل ما ذكرته كل المؤسسات المشاركة حتى الآن، إلى جانب اتخاذ الإجراءات الحاسمة لمواجهة آثار التغيرات المناخية، موضحا أن الرئيس السيسي أكد أن شعوب العالم تنتظر إجراءات فاعلة للمضي قدما لتحقيق خطوات تعمل على مواجهة الآثار المناخية. 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي الشق الرئاسي لمؤتمر المناخ COP27 المنفعدة بشرم الشيخ، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرتش وقادة وزعماء العالم.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر وضعت أهدافا طموحة لمواجهة التغيرات المناخية عبرنا عنها في استراتيجية مصر الوطنية لمواجهة تغير المناخ، ونعمل على تسريع وتيرة التحول للأخضر، واتخذنا خطوات ملموسة لتحول من خلال تحول هيكيلي في القوانين والتشريعات وآليات العمل الحكومية.

تابع موقع تحيا مصر علي