عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنسيقية شباب الأحزاب

التنسيقية تواصل جلساتها النقاشية حول الحوار الوطني بالإسكندرية.. و مطالبات باتخاذ التدابير للحماية من التغيرات المناخية

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين جلسة نقاشية، بمحافظة الأسكندرية، بحضور عدد كبير من القيادات التنفيذية والسياسية ورموز المجتمع المدني بالمحافظة ، ويأتي ذلك في إطار سلسلة الحوارات والجلسات النقاشية التي كانت قد دشنتها " التنسيقية " حول محاور الحوار الوطني، لتكون حلقة وصل بين المواطن والمسؤول.

تحيا مصر

محاور الحوار الثلاثة 

و انعقدت الجلسة بحضور النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، و د. نيفين عبيد منسق لجنة القضية السكانية بالحوار الوطني، و شرح " النائب " محاور الحوار الثلاثة للمواطنين، و تلقى أيضًا مقترحاتهم، كما استمع لبعض الشكاوي التي يرغب أهل المدينة في حلها.

الدكتورة نيفين عبيد: ضرورة اغتنام فرصة الحوار الوطني

و من جانها أكدت الدكتورة نيفين عبيد، مقرر لجنة القضية السكانية بالحوار الوطني على ضرورة اغتنام فرصة الحوار، التي تسود المجتمع، برعاية مؤسسة الرئاسة، لتحقيق أكبر مكاسب منها، بما يتوجه بنا نحو مجتمع صحي ومتناغم.

 أهمية وجود المجالس المحلية

وشارك الحضور في المناقشات حيث تلقت المنصة عدة تساؤلات في شتي المجالات ، و أكد المشاركون على أهمية وجود المجالس المحلية و تفعيل دورها علىأرض الواقع.

تطوير التعليم وتقليل كثافات الفصول

كما شدد المشاركون على ضرورة التنسيق بين الجهات الحكومية لترشيد استهلاك الموارد بوجه عام ، كما أكد الحضور على أهمية تطوير التعليم، وتقليل كثافات الفصول، وزيادة أعداد المدرسين، كما تطرقوا لملف الخدمات الصحية.

إتخاذ تدابير لحماية شواطىء الأسكندرية

و فى ذات السياق سيطرت أجواء قمة المناخ cop 27 المنعقدة بشرم الشيخ على اللقاء ، حيث تحدث البعض عن ضرورة إتخاذ تدابير لحماية شواطىء الأسكندرية، في ظل التغيرات المناخية التي يتعرض لها العالم بوجه عام، و تنعكس على مصر بوجه خاص.

تابع موقع تحيا مصر علي