عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ردود فعل برلمانية متواصلة على مبادرة الرئيس  السيسى بوقف الحرب الأوكرانية..نواب لـ تحيا مصر: وضعت العالم أمام مسئولياته فى مواجهة الخراب والتدمير

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

واصل نواب البرلمان تعليقاتهم على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بوقف الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أكد المهندس أشرف رشاد الشريف علي أهمية رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى، بقمة مؤتمر المناخ ووضعه للعالم أمام مسئولياته تجاه أزمة التغيرات المناخية، وخاصة على مستوى إلتزام الدول الكبرى لتعهداتها بشأن الدول النامية على مستوى تمويل مشروعات الإقتصاد الأخضر ومواجهة التغيرات المناخية.

تحيا مصر

ممثل الأغلبية البرلمانية: الرئيس وضع العالم أمام مسئولياته تجاه أزمة التغيرات المناخية ..ودعوة وقف الحرب الروسية رسالة سلام

أكد المهندس أشرف رشاد الشريف، ممثل الأغلبية بمجلس النواب، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع العالم أمام مسئولياته أيضا بشأن الحرب الروسية الأوكرانية، لما لها من تداعيات سلبية كبيرة على كافة دول العالم، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة إدراك حقيقى من القيادة السياسية المصرية لتداعيات ومخاطر الحرب على الإنسانية جمعاء، مشيرا إلى أهمية أن يتحمل العالم مسئولياته تجاه وقف هذه الحرب فى أسرغ وقت حماية للبشرية.

ولفت ممثل الأغلبية بمجلس النواب، إلى أن مبادرة الرئيس السيسى لها خصوصية أيضا كونها من أرض مدينة السلام العالمية شرم الشيخ المصرية، ومن ثم فهى رسالة للسلام والاستقرار العالمى لإنهاء جميع الحروب والنزاعات على جميع الاصعدة الاقليمية والعربية والافريقية والدولية.

وتطرق  النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن بحديثه إلى ما تضمنته كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى وملامستها لواقع العالم أجميع فى ضوء تحديات التغيرات المناخية، وأهمية  أن نكون أمام خطوات استباقية لهذه التحديات وأمام تنفيذ لكل التعهدات السابقة، وأن تكون قمة المناخ بشرم الشيخ للتنفيذ وليس لمزيد من التعهدات والشعارات، مشيرا إلى أن فعاليات المؤتمر  يؤكد أن مصر تقدم نموذجا يحتذى به في الإعداد لمؤتمر قمة المناخ.

النائبة سميرة الجزار تشيد بمبادرة الرئيس السيسى لوقف الحرب الروسية الاوكرانية

أشادت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم بالبرلمان بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لوقف الحرب الروسية الأوكرانية والتى أطلقها خلال مؤتمر المناخ كوب 27 من مدينة السلام مدينة شرم الشيخ وفى ظل حدث ضخم وتواجد كثيف لعدد من المؤسسات الدولية وزعماء العالم جاءت كلمة الرئيس لتؤكد على الدور الإقليمي والدولي الهام الذى تلعبه مصر فى مختلف المجالات والاصعدة على مستوى العالم.

وأكدت النائبة سميرة الجزار فى بيان لها اصدرته منذ قليل على أهمية وقف الحرب الروسية الأوكرانية والتى استمرت وعلى مدار ثمانية أشهر عانى من تداعياتها ليس فقط روسيا وأوكرانيا بل العالم أجمع وما تسببت فيه هذه الحرب من ازمات إقتصادية وسياسية ونقص فى إمدادات الغذاء وزيادة أعداد الدول الفقيرة التى تعانى من مجاعات.

كما ترى النائبة سميرة الجزار أن طول أمد الحرب وتزايد التوترات و إرتفاع نبرة التهديد باستخدام السلاح النووى هو أمر مقلق ويهدد بكارثة بيئية خطيرة تهدد الحياة على سطح الأرض  فى وقت يجتمع فيه العالم فى ضيافة مصر لمناقشة أزمة تغير المناخ والحفاظ على البيئة والحياة على كوكب الأرض.

هذا وتتمنى النائبة سميرة الجزار نجاح مؤتمر المناخ فى التوصل لحلول تحد من تفاقم ظاهرة تغير المناخ وتدعم فكرة التخفيف والتكيف وأن تنفذ الدول الصناعية الكبرى وعودها لدعم الدول الفقيرة والتى تعانى بشكل كبير من تبعات ظاهرة تغير المناخ.

النائب علاء عبدالنبي : السيسي وضع العالم أمام مسئوليته لوقف الحرب الروسية الأوكرانية والمجتمع الدولي مطالب بالتدخل

قال النائب علاء عبدالنبي، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وضع العالم أمام مسئوليته لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، والتي تسببت في أزمة اقتصادية ضربت كل دول العالم، وهو ما يتطلب تضافر كافة الجهود لوقفها .

وطالب النائب علاء عبدالنبي، المجتمع الدولي بضرورة القيام بدوره في وقف أي نزاعات، حرصاً على مستقبل الجميع، مشيراً إلى ارتباط ما دعا إليه الرئيس السيسي  من وقف الحرب، مع توجهات كل الدول في مواجهة التغيرات المناخية. 

وأكد أن دعوة الرئيس السيسي بمثابة نداء من مصر لقيادات شعوب العالم في التحرك الناجز للحد من التبعات المتوالية لتلك الحرب على اقتصاديات العالم، كما أنها تنطلق من ثوابت السياسة الخارجية لمصر التي لا تتغير، بحرصها الدائم على دعم الاستقرار والسلام الإقليمي والدولي.

وأشار إلي أن الحرب الروسية الأوكرانية والتي كان لها تداعيات سلبية كبيرة على سلاسل الإمداد والغذاء والطاقة، فضلاً عن تهديد أجندة العمل المناخي بعرقلة التحول إلى مصادر الطاقة النظيفة.

وأشاد " عبدالنبي " بالتنظيم الرائع لمؤتمر المناخ، مؤكداً أن مصر نجحت في إبهار العالم والمشاركين بقمة المناخ بالتنظيم الرائع للمؤتمر، وما شهدته مدينة شرم الشيخ من تحول للمنظومة الخضراء.

تابع موقع تحيا مصر علي