عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يعلن إطلاق المرحلة الأولى لمشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر في العين السخنة..و المستشار الألماني يؤكد: أحد عوامل تعزيز اقتصادات الدول

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن إطلاق المرحلة الأولى لمشروع إنشاء محطة لإنتاج  الهيدروجين الأخضر في العين السخنة بقدرة 100 ميجا وات.

تحيا مصر

إطلاق المرحلة الأولى لمشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر في العين السخنة

وأكد الرئيس السيسي،  في كلمته خلال جلسة بعنوان مستقبل الطاقة بمؤتمر المناخ، أن أزمة الطاقة العالمية فرضت على الدول تحديات لتأمين احتياجاتها.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات عديدة لزيادة الاعتماد على الهيدروجين الأخضر، معقبا: أقوم اليوم بإطلاق المرحلة الأولى لإنتاج الهيدروجين الأخضر في العين السخنة.


وأضاف الرئيس السيسي: واثق في أن حورانا اليوم سيخرج بنتائج إيجابية لتحقيق أهداف التحول في مجال الطاقة.


وأكد الرئيس السيسي، أن أزمة الطاقة التى يمر بها العالم فرضت علينا تحديا حقيقا فى تأمين امدادات الطاقة التى تحتاجها الدول دون الاخلال بواجباتنا تجاه أزمة المناخ العالمية أو التراجع عن الأهداف التى توافقنا عليها.


 مواجهة تغير المناخ

وأشار إلى أن أن الهيدروجين الأخضر أحد أبرز الحلول للتوجه نحو الاقتصاد الأخضر خلال السنوات القادمة بما يمثله من فرصة حقيقة للتنمية الاقتصادية المتوافقة مع جهود مواجهة تغير المناخ.


وتابع: على الرغم من الفرص التى يتيحها قطاع الهيدروجين، والجارى ترجمتها بالفعل، إلى مشروعات فى الكثير من الدول فوفقا للوكالة الدولية للطاقة، فإن نصيب الدول النامية من هذه المشروعات المقترحة، لم يتجاوز سوى مشروعين، من ضمن نحو 680 مشروع مقترح.


وأضاف الرئيس السيسي: يظهر جليًا أن الدول النامية، تظل أقل قدرة على الاستفادة، من الفرص التي يمثلها التحول نحو الهيدروجين الأخضر بخطى متسارعة لضعف قدراتها التكنولوجية فى هذا المجال الجديد، وغياب البنية التحتية اللازمة للنقل والتخزين، وخلق سلاسل الإمداد اللازمة للتجارة الآمنة، فضلا عن ضعف تدفقات التمويل والاستثمارات.

ومن جانبه، أكد المستشار الألماني أولاف شولتز، أن الهيدروجين  الأخضر هو أحد المجالات الأساسية لدعم الاقتصاد في مجال الطاقة، لافتا أن الهيدروجين الأخضر أحد عوامل تعزيز اقتصادات الدول.

تابع موقع تحيا مصر علي