عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عبدالفتاح.. محرض على القتل.. والأمم المتحدة تطالب بالعفو عنه

 علاء عبدالفتاح
علاء عبدالفتاح

عاشت مصر فترة صعبة عقب ثورة يناير، من محاولات للتخريب والتحريض على القتل، إلى أن تولي الرئيس السيسي حكم مصر، وعاد الأمن والاستقرار للبلد من جديد.

تحيا مصر

وكان علاء عبدالفتاح من ضمن النشطاء، الذين يروجون للعنف ويحرضون على القتل والجريمة، خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لاستقطاب بعض العقول غير الواعية.

منشورات علاء عبدالفتاح المحرضة لقتل ضباط الشرطة

" محدش هيعمل تنظيم كسلح يغتال ظباط الداخلية بشكل عشوائي ويخلصنا؟؟، ما كلنا عارفين ان مفيش واحد فيهم مجرم".

" انت ياللي بتدافع عن الداخلية، بجد فكك مني، بتكلم الشخص الغلط خالص، أنا بفرح لما بقرأ أخبار مقتل ضابط".

" ما دام مش عارفين نطول الضباط ما نشوف خلية ارهابية تقتل عيالهم وتعذب أمهاتهم"

" أنا عايز اوضح بس أن لو طهروا الداخلية، وعملولنا أجدع دستور وجابوا حكم ثوري منتخب حبوب وكتبوا احسن قانون تظاهر في الدنيا مش هلتزم بيه".

وبمجرد قراءة هذه السطور، والتي كتبها علاء عبدالفتاح على حساباته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" وتويتر"، تتأكد عزيزي القارئ، أنك أمام شخص إرهابي، قاتل، يحتاج لمحاكمة جنائية، فلا يمكن معاقبة ومحاكمة القاتل فقط باعتباره المنفذ، ولكن من الطبيعي محاكمة كل من حرض وساعد على فعل القتل والترويج للجريمة بأشكالها.

وهو ما استنكرته سناء عبدالفتاح، شقيقة علاء عبدالفتاح، والتي طالبت، خلال مؤتمر مجموعةDCJ الناشطة في مجال العدالة المناخية، والذى عقد على هامش  مؤتمر المناخ 27 بمدينة شرم الشيخ، بالعفو والإفراج عن شقيقها، موضحة أنه سجين سياسى وسجين رأى.

الأمم المتحدة تطالب بالإفراج عن علاء عبدالفتاح

وبالرغم من تهم علاء عبدالفتاح المثبتة، إلا أن الأمم المتحدة قد طالبت بالإفراج عنه، وجاءت هذه المطالبات بعدما أضرب عن الطعام، خشية أن يلقي مصير مروع.

وبحثت السلطات المصرية، مع الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش قضيته مع السلطات المصرية على هامش مؤتمر المناخ المنعقد في شرم الشيخ بمصر.

هل علاء عبدالفتاح سجين سياسي أم جنائي؟؟

ورد النائب عمرو درويش، على مطالبة شقيقة علاء عبد الفتاح بالإفراج عن شقيقها، أنه "مواطن مصري وهو سجين جنائي وليس سياسيا.. لماذا تستقوون بالدول الغربية؟"

وأكد درويش في تعليقه، أن علاء عبدالفتاح اعتدى على جيش بلده وشرطتها، وبالتالي لا يستحق الرأفة.

نواب يعترضون على المطالبة بالإفراج عن علاء عبدالفتاح

واستنكر نشطاء ونواب مطالبات الإفراج عن علاء عبدالفتاح، وعلى رأسهم النائب محمود القط، عضو مجلس النواب، قائلًا: "اللي بيدافع عن علاء عبدالفتاح مفكرش في أم وزوجة وابن وبنت كل شهيد من شهداء الشرطة، اللي بيطالب بالافراج مفكرش انه مسجون وبيتحاكم محاكمة عادلة، وهو سبب في قهرة قلب عائلات بحالها".

تابع موقع تحيا مصر علي