عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أصول أفريقية..أول مرشح  من الجيل  زد يفوز بمقعد فى مجلس النواب الأميركي

 ماكسويل فروست
ماكسويل فروست

أعلنت وسائل إعلام أمريكية عن فوز الشاب من أصول أفريقية ماكسويل فروست على الجمهوري كاليفين ويمبيش ليكون أول عضو فى الكونجرس الأمريكي ينتمي إلى الجيل زد. 

تحيا مصر

فروست: صنعنا التاريخ

وكتب فروست تغريدة عبر صفحته الرسمية على تويتر :" لقد فزنا وصنعنا التاريخ لسكان فلوريدا وللجيل زد، ولكل شخص يؤمن بأننا نستحق مستقبلاً أفضل".
وكان فروست أعلن الشهر الماضي خلال حملته الانتخابية  نحن بحاجة إلى تمثيل فى الكونجرس حتي يكون لدينا حكومة تشبه بلادنا وتشعر بما تعانيه هذه البلاد. 

ويذكر أن فروست من  أصل أفريقى نشأ على يد أم بالتبني من أصل كوبي، وعمل الفائر بمقعد بمجلس النواب  على سيارة أوبر خلال الحملة لتغطية نفقاته، وتحالف مع الديمقراطيين فى الحزب الديمقراطي، وركز خلال حملته على قضية العدالة الاجتماعية والتغير المناخي. 

الجدير بالذكر، أن فروست تعرض وهو فى عمر الـ15 بصدمة جراء إطلاق نار جماعي تعرضت لها مدرسة ساندى هوك الأبتدائية، وعقب ذلك أصبح فروست ممثلا لمنظمة "مارش فور آور لايفز"، وهى مجموعة طلابية قادت احتجاجات فى عام 2018 ضد العنف المسلح. 
 

 

جيل زد

والجيل "زد" يأتى بعد جيل الألفية، وهم مواليد ما بين منتصف التسعينات ومنتصف العقد الاول من الألفية الثانية.

فاز العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين فى انتخابات التجديد النصفى للكونجرس الأمريكي، وذلك وفق النتائح الأولية التى ظهرت صباح اليوم الأربعاء. 

وبحسب إحصاءات وسائل الإعلام الأمريكية فإن الجمهوريين، حسموا 193 مقعداً بمجلس النواب حتى الآن مقابل 170 للديمقراطيين . 

ويشار إلى  أنه لكي يتم السيطرة على مجلس النواب فلا بد من الجمهوريين الحصول على 218 مقعداً من أصل كل المقاعد الـ453 الخاضعة للتنافس فيه. 

وفاز الديمقراطيين فى مجلس الشيوخ بـ48 مقعدا  مقابل الجمهوريين الذين فازوا بـ47 مقعداً حتى الآن، ولكي يتم تأمين الأغلبية فإن الجمهوريين بحاجة إلى 51 مقعداً، فى حين الديمقرطيين بحاجة إلى 50 مقعداً.

تابع موقع تحيا مصر علي