عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شركة ميتا

شركة «ميتا» المالكة لـ فيسبوك تعلن الاستغناء عن 11 ألف موظف

شركة ميتا
شركة ميتا

أعلنت شركة ميتا المالكة لفيسبوك الاستغناء عن 11 ألف موظف.

تحيا مصر 

 تسريح موظفين بعد أن فقدت أسهم الشركة 70% من قيمتها هذا العام

وكانت كشفت تقارير إعلامية أن "مارك"، الرئيس التنفيذي لمجموعة "ميتا" التي تمتلك فيسبوك، يعتزم تسريح موظفين بعد أن فقدت أسهم الشركة 70% من قيمتها هذا العام، ما أجبرها على التوقف عن التوظيف.

توقعات قائمة بشأن ضعف الأداء وزيادة كبيرة في التكاليف العام المقبل

يأتي ذلك وسط توقعات قائمة بشأن ضعف الأداء وزيادة كبيرة في التكاليف العام المقبل، الأمر الذي سيؤدي إلى انهيار قيمة أسهم الشركة بحجم 67 مليار دولار، بالإضافة إلى خسارة أكثر من نصف تريليون دولار في قيمة الأسهم هذا العام.

تسريح العمال في فيسبوك

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، أن تسريح العمال في "فيسبوك" سيؤثر على آلاف الموظفين، مشيرة إلى أن العملية قد تتم اليوم الأربعاء.

الاستغناء عن موظفين "ميتا" هو الأكبر من نوعه 

ويعتبر هذا الاستغناء عن موظفين "ميتا" هو الأكبر من نوعه والذي يؤثر على قطاع التكنولوجيا، على الرغم من النمو السريع الذي حققته خلال جائحة كورونا.

يذكر أن موقع "تويتر" شهد قبل أيام ما وصف بـ "مجزرة الوظائف" طالت 50%، من موظفيه في جميع أنحاء العالم.

سيراً على نهج الملياردير الأمريكي إيلون ماسك

وفي سياق أخر سيراً على نهج الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بعد استحواذه على "تويتر"، أعلن مارك زوكربيرج، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "ميتا"، أن شركته ستبدأ في تسريح موظفين في قطاعات عدة، اعتباراً من اليوم.

ومن المرجح أن تصل التخفيضات إلى آلاف الموظفين، وتأتي وسط تراجع أسعار أسهم "ميتا" وخسائر المليارات في مشروعها الرائد "ميتافيرس".

وقال مؤسس فيسبوك في اجتماع للمديرين التنفيذيين، يوم الثلاثاء، إنه سيتم الإعلان عن تخفيضات واسعة النطاق، مع مواجهة فرق التوظيف والأعمال للخسائر، حسبما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال".

ومن المرجح أن تصل التخفيضات في الشركة التي عانت من خسارة كبيرة في القيمة السوقية وانخفاض الإيرادات، إلى آلاف الموظفين.

تابع موقع تحيا مصر علي