عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مرثا محروس لـ تحيا مصر: مؤتمر المناخ يتربع على عرش الصحافة العالمية والتدخل فى شئون مصر خط أحمر

النائبة مرثا محروس
النائبة مرثا محروس

علقت النائبة مرثا محروس عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على ما حدث أمس  بعد طرد النائب عمرو دوريش من مؤتمر الذي نظمته سناء سيف شقيقة علاء عبد الفتاح بعد طرحه عدد من التساؤلات منتقداً شقيقة علاء بالإحتماء والاستقواء بالغرب والمنظمات الحقوقية فى هجومها ضد مصر.

تحيا مصر

مؤتمر المناخ يتربع على عرش الصحافة العالمية

وقالت النائبة مرثا محروس فى تصريحات خاصة لموقع "تحيا مصر" أن:" مؤتمر المناخ يتربع على عرش الصحافة العالمية، وهذا كان سبب واضح لما وقع أمس من جانب شقيقة علاء عبد الفتاح واستغلال هذا الحدث العالمي للقيام بمؤتمر تحت اسم الحريات والدعوة للإفراج عن شقيقها علاء". 
وأضاف النائبة:" قضية عبد الفتاح ليس قضية حريات، فعلاء مسجون جنائي وليس مسجون سياسي، وتم الإفراج عن العديد من سجناء سياسيين بعفو رئاسي" 

التدخل  فى الشئون الداخلية المصرية خط أحمر

وتعقيبا على ما حدث للنائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وانتقاده الشديد لما قامت به سناء سيف شقيقة علاء عبد الفتاح واستقواءها بالغرب قالت النائبة:" ما فعله درويش يعبر عن حال المصريين، وأري هذا الموقف ينم عن شجاعة النواب المصريين"، مضيفا أنها فخورة لما وقع أمس ليكشف الوجه الحقيقي للمنظمات الحقوقية. 

وأضافت النائبة أن مؤتمر المناخ تم عقده لمناقشة أزمة التغيرات المناخية  وآثار هذه الأزمة العالمية على الدول أجمع، وليس مؤتمر للمناقشة قضية الحريات. 

وشددت النائبة بمجلس النواب أنه لا يمكن المساس بأمن مصر والتدخل فى الشئون الداخلية المصرية خط أحمر. 

تابع موقع تحيا مصر علي