عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة روان لاشين لتحيا مصر: «هذا وقت تنفيذ إلتزامات الدول الصناعية وليس وقت إلقاء اللوم والتبريرات»

النائبة روان لاشين
النائبة روان لاشين

قالت النائبة روان لاشين، عضو مجلس النواب، إن دور قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27، والتي تستضيفها الدولة المصرية، بمدينة شرم الشيخ، التوعية وتسليط الضوء على المشكلات والتحديات التي تواجه دول العالم كافة، لاسيما مشكلات تغير المناخ.

تحيا مصر

قمة المناخ.. قمة تجمع كل أصحاب القرار

وأشادت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، بدور الدولة المصرية وسعيها لحل مشكلات تغير المناخ، التي يعاني منها العالم بشكل عام، والدول النامية بشكل خاص، مشيرة إلى أن "القمة تجمع كل أصحاب القرار في مكان واحد لمناقشة الحلول والمقترحات للمشكلات، وفي مقدمتها مشكلة تغير المناخ وتأثر الدول النامية وتكبدها مزيد من الخسائر".

وأشارت لاشين، إلى أن الدول الصناعية الكبرى، السبب في ظهور مشكلات تغير المناخ، ومناقشة الأمر على مرآى ومسمع العالم، أمر في غاية الأهمية،  لإيجاد حلول فعلية، وإلزامية لتلك الدول بتمويل ودعم الدول النامية لمواجهة تبعات تغير المناخ، مضيفة " لابد من البدء في تنفيذ الوعود، وعدم الاكتفاء بإلقاء وتبادل اللوم فقط".

100 مليار دولار دعم الدول النامية

وأوضحت لاشين، أن 100 مليار دولار لمواجهة تحديات تغير المناخ، قد يكون كافيًا، ولكن يجب سرعة العمل، لأنه "كلما تأخر الوقت قد نحتاج لمزيد من المال والأبحاث".

استخدام الطاقة النظيفة يحد من تبعات مشكلات تغير المناخ

واستكملت عضو مجلس النواب، مؤكدة أهمية العمل لنشر الوعي وضرورة استخدام الطاقة النظيفة، والعمل على تطويرها، بما يساعد على تحجيم مشكلات تغير المناخ والحد من تبعاتها في أقل وقت ممكن.

ويذكر أن الدول النامية طالبت الدول الصناعية الكبرى في قمة جلاسجو cop26، والتي عقدت العام الماضي 2021، بدعم وتمويل ١٠٠ مليار دولار سنويًا، لمساعدتها في مواجهة تحديات تغيرات المناخ.

تابع موقع تحيا مصر علي