عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. بنزيما ومبابي على رأس قائمة منتخب فرنسا للمونديال

قائمة منتخب فرنسا
قائمة منتخب فرنسا

أعلن ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، قائمة المنتخب التي سيخوض بها منافسات نهائيات كأس العالم 2022، والتى تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل، على 8 ملاعب مختلفة. 

تحيا مصر يرصد التفاصيل:-

وجاءت قائمة فرنسا لكأس العالم كالتالي :- 

حراسة المرمى: ألفونسو أريولا، لوريس وماندندا.

الدفاع: لوكاس هيرنانديز، ثيو هيرنانديز، كوناتى، كيمبيمبي، كوندى، بافارد، ساليبا، فاران وأوباميكانو.

الوسط: كامافينجا، فوفانا، الجندوزى، رابيو، تشواميني وفيرتوت.

الهجوم: بنزيما، كومان، مبابي، ديميبيلى، جيرو، نكونكو وجريزمان. 

وقام ديشامب باستبعاد كلا من بول بوجبا، ونيجولو كانتي 

 مشاركات فرنسا في كأس العالم

شارك المنتخب الفرنسي في أول نسخة من المونديال وذلك في دورة أوروجواي 1930 والتي شهدت مشاركة 13 منتخبا، لكن فرنسا كان لها في 13 يوليو 1930 شرف خوض أول مباراة وتحقيق أول فوز في تاريخ كأس العالم عندما تفوقت على المكسيك 4-1 وكان للمهاجم الفرنسي "لوسيان لوران" شرف التوقيع على أول هدف بتاريخ المونديال.

وإجمالا سجل الديوك حضورهم في النهائيات في 15 دورة نهائية، وأحرزوا اللقب العالمي في مناسبتين، في 1998 بعد الفوز في النهائي على البرازيل 3 ـ 0، وفي 2018 عندما هزموا كرواتيا 4 ـ2. كما بلغوا الدور النهائي في 2006 وخسروا اللقب لمصلحة إيطاليا بركلات الترجيح، في حين أحرزوا المركز الثالث في دورتي 1958 و1986.

زيدان يقود تدريب منتخب الديوك 

أكد أحمد شوبير الإعلامي الرياضي، أن زين الدين زيدان المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد، اقترب من قيادة منتخب فرنسا بعد كأس العالم المنتظر أن يُقام في الفترة ما بين 20 نوفمبر وحتى 18 من ديسمبر المقبل، وكتب شوبير عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “ فيس بوك”: “ تقارير،.. الاتفاق تم.. زيدان يقود منتخب فرنسا بعد كأس العالم”. 

ليكيب: كانتي قد يغيب عن منتخب فرنسا في كأس العالم

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن الدولي الفرنسي نجولو كانتي بات قريباً من الغياب عن منتخب فرنسا في كأس العالم بقطر 2022، والمقرر إقامته في نوفمبر المقبل، وأشارت الصحيفة إلى أن نجولو كانتي من المقرر أن يجري عملية جراحية للتخلص من إصابته العضلية التي تعرض لها مؤخراً خلال مشاركته مع تشيلسي، وعلى إثرها يتوقع غيابه عن البلوز لمدة تتراوح بين 4 و 6 أسابيع.

تابع موقع تحيا مصر علي